فريدمان “ابن الكلب” يهدد باستبدال عباس بآخر إذا لم يعد للمفاوضات

قال ديفيد فريدمان، السفير الأمريكي لدى إسرائيل، في مقابلة خاصة لمجلة “شفيعي”، معدّة لجمهور المتدينين في إسرائيل، بمناسبة عيد الفصح اليهودي الذي سيحل غدا الجمعة، إنه لم يأخذ على خاطره بعد أن نعته رئيس السلطة ب “ابن الكلب” موضحا أن “جلده سميك”.

وأضاف فريدمان يقول : أن المتضرر الوحيد من نهج الرئيس الفلسطيني ولغته هو الشعب الفلسطيني الذي بحاجة إلى الماء والكهرباء والخدمات الطبية، في تلميح إلى وقف الدعم الأمريكي المالي لخزنة السلطة في حال واصل الرئيس الفلسطيني بتجاهل المساعي الأمريكية.

واشار الى أن الإدارة الأمريكية التي ستعرض قريبا خطة سلام لحل الصراع الإسرائيلي – الفلسطيني تتوقع أن يستجيب رئيس السلطة لنداء العودة إلى طاولة المفاوضات وإلا فستبحث الإدارة عن بديل.

وشدد فريدمان على أن الإدارة الأمريكية لن تفرض على إسرائيل حلول للصراع، وإنما ستمنح الحكومة الإسرائيلية حرية اختيار الحل وستكتفي بإبداء رأيها وليس فرضه.

غير ان فريدمان قد نفى في وقت لاحق هذه التصريحات التي نسبت له حول سعي الإدارة لإيجاد قيادة غير قيادة الرئيس محمود عباس، وقال في تغريدة نشرها اليوم الخميس على حسابه بـ”توتير”، ان تصريحاته أخرجت من سياقها..

وأضاف، أن الولايات المتحدة لا تسعى لإستبدال عباس، فهذا حق يرجع للشعب الفلسطيني في إختيار قيادته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى