فضائية الجزيرة بين ياسر ابو هلالة وعبد الرحمن الراشد

اقترح مستشار ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد، الأكاديمي الإماراتي عبدالخالق عبدالله، بدلا من إغلاق فضائية «الجزيرة»، تعيين الإعلامي السعودي عبدالرحمن الراشد مدير فضائية «العربية» الأسبق، مديرا لها.. وهو ما رد عليه مدير الجزيرة ياسر أبو هلالة بالقول: «الجزيرة كبيرة عليكم».

ففي تغريدة له، طرح الأكاديمي الإماراتي، شرطًا جديدًا يضاف لقائمة المطالب الثلاثة عشر التي وضعتها دول الحصار لقطر، وقال: «رغم أن تحريض قناة الجزيرة بلغ درجات قصوى إلا أنني لست مع دعوة الإغلاق. بل مع ضبط خطها التحريري والإخباري».

وأضاف: «أقترح ضمن التسوية مع قطر مستقبلًا تعيين الإعلامي السعودي القدير ومدير العربية الأسبق عبدالرحمن الراشد مشرفًا على قناة الجزيرة للقيام بهذه المهمة».

من جهته، رد «الراشد» على اقتراح عبدالله قائلًا: «العزيز دكتور عبدالخالق.. ضحكت طويلًا على الفكرة التي لم تخطر حتى على بال من وضع الـ13 شرطًا على قطر».

وأضاف: «أتصور أنهم في الدوحة سيرضخون لإغلاق الجزيرة أهون عليهم من تلبية طلبكم تكليفي بإدارتها! وبقاء الجزيرة هو الدليل الحي الذي يدين قطر وليس العكس».

ليرد عليه مجددا «عبدالله» قائلا: «أعتبره المطلب رقم 14 والمهم استعدادك للمهمة».

وأضاف: «أما قطر فليس أمامها خيار سوى قبول المطالب كاملة مكتملة، الشعب يريد قناة الجزيرة بإدارة عبدالرحمن الراشد بدلًا من إدارة ياسر أبوهلالة، لوقف نهج التحريض ضد دول الرباعي العربي وكشرط لحل أزمة قطر».

أما مدير «الجزيرة»، ياسر أبو هلالة، فقد التقط اقتراح «عبدالله» ورد عليه بالقول: «عبدالخالق عبدالله أكاديمي محترم لكنه بعد اعتقاله في جهاز الأمن اختلف، أظن أنهم يعطون جواله لحمد المزروعي رغما عنه.. ربما في المستقبل ألتقي به وأعاتبه لا أكثر».

وأضاف: «بالمناسبة إن نسي عبد الخالق أن عبد الرحمن الراشد هدد قطر بمصير ميدان رابعة فجوجل موجود.. الجزيرة كبيرة عليكم».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى