تلاعب اخواني بين الاجنحة المتنافسة يؤدي لالغاء انتخابات فرع صويلح بجبهة العمل الاسلامي

قرّرت لجنة الطعون الانتخابية في حزب “جبهة العمل الإسلامي”، إلغاء نتائج الانتخابات الداخلية لممثلي “فرع صويلح” بمحافظة العاصمة، وإعادتها خلال بضعة أيام.

وأفاد مصدر مطلع لـ “قدس برس”، بأن رئيس الفرع محمد العوايدي، كان قد تقدّم بطعن على نتائج الانتخابات الداخلية للحزب، مستندا إلى تجاوزات تم ارتكابها من قبل أحد المرشحين الفائزين في فرعه.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه، أن الفائزين الذين تم إلغاء نتائجهم هم؛ همام سعيد، مراد العضايلة، وهيثم المر، بالإضافة إلى أحمد الزرقان الذي قال إنه “لن يرشّح نفسه لانتخابات الإعادة، وأن اسمه قد أُدرج في قوائم المرشّحين دون معرفته”.

يشار إلى الحزب أنهى قبل أسبوعين انتخاب 50 عضوا من مجلس الشورى البالغ عددهم 70 عضوا، بحسب التعديلات الجديدة للنظام الأساسي، كما أجرى انتخابات داخلية في عدد من فروعه البالغ عددها 38 فرعا في جميع أنحاء البلاد.

وحسب ما علمت “قدس برس”، فإن النتائج الأولية تظهر تقدما طفيفا لتيار “الحمائم والوسط” على حساب تيار “الصقور”، وسط تنافس محتدم بين الطرفين.

ويحاول التياران الحصول على أغلبية مقاعد المؤتمر العام، وذلك لضمان فوز الأمين العام، الذي سيتم اختيار مباشرة من أعضاء المؤتمر بحسب التعديلات الجديدة على النظام الأساسي للحزب.

ومن المقرر أن ينعقد المؤتمر العام للحزب، في الحادي والعشرین من الشھر المقبل بحضور نحو 550 عضواً یمثلون أعضاء الھیئات الإداریة لفروع الحزب، وأعضاء مجلس الشورى السابق للحزب، والأعضاء الذین سیتم انتخابھم لمجلس الشورى الجدید، إضافة إلى أعضاء مجلس النواب المنتسبین للحزب، مع انتخاب 210 أعضاء ممثلین عن الفروع كأعضاء في المؤتمر العام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى