بعد منع تدخل بعض المحتجين .. ردم 5 آبار مخالفة بمنطقة معان

ردمت وزارة المياه والري /سلطة المياه، 5 آبار مخالفة في منطقة أذرح بمحافظة معان.

وقالت الوزارة في بيان لها، إنه وبناء على معلومات توفرت لمركز العمليات والسيطرة في الوزارة من احد المواطنين تفيد بوجود حفارة مخالفة داخل احدى المزارع في منطقة أذرح / معان تقوم بأعمال حفر بئر مخالفة في المنطقة تم التنسيق مع مديرية الأحواض المائية وحوض معان وتنسيق حملة امنية بإشراف نائب مدير شرطة معان ودرك الجنوب لمرافقة موظفي المياه ومداهمة الموقع.

وأضافت أنه وبالتفتيش تبين وجود بئر مخالفة محفورة داخل احدى المزارع في منطقة اذرح وفرار الحفارة من الموقع قبل وصول الطواقم الفنية الى المنطقة حيث تم المباشرة بردم البئر واعداد الضبوطات الخاصة بالواقعة ويجري المتابعة والبحث والتحري عن الحفارة لضبطها.

وفي منطقة مجاورة، تم كشف 4 آبار عاملة حفرت بطريقة مخالفة تقوم باستخراج كميات كبيرة من المياه لري مزروعات وتعبئة برك كبيرة، واثناء قيام الكوادر الفنية بردم الابار تجمهر عدد من اهالي المنطقة، محاولين منع الكوادر الفنية من القيام بواجبها، ولكن حال دون ذلك تواجد القوة الامنية المرافقة التي وفرت الحماية اللازمة للكوادر للقيام بواجبها وتم ردم الابار من قبل موظفي مديرية المشاغل المركزية والكوادر الفنية.

واكدت الوزارة ان حملاتها التفتيشية ستستمر في المناطق المجاورة بكل حزم ضمن حملة احكام السيطرة على مصادر المياه والتي تنفذها فرق التفتيش التابعة للوزارة في جميع مناطق المملكة بالتعاون مع الاجهزة الامنية المختصة لضبط وازالة جميع الاعتداءات على مصادر المياه المختلفة.

وناشدت الوزارة، المواطنين في جميع المناطق الى الاسراع بالإبلاغ عن اي شبهة حول ذلك عبر الرقم الموحد لطوارئ المياه 117116 الذي يستقبل الملاحظات على مدار الساعة.

وأكدت ان القانون نص على ان اي حفر مخالف للآبار ودون الحصول على ترخيص يعاقب عليه بالحبس عدة سنوات وغرامات مالية ضخمة.

وأشاد المصدر بالجهود التي تبذلها كافة الجهات وخاصة محافظ معان ومدير ونائب مدير شرطة معان ومدير درك الجنوب على متابعتهم وكافة منتسبي شرطة معان ودرك الجنوب على جهودهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى