الشهيد ابو ثريا بطل فلسطيني دخل الجنة بجناحين بدل القدمين

بنصف جسده، شكّل الشهيد إبراهيم أبو ثريّا (29 عاما) محور اهتمام الشباب العربي، وكان خلال الساعات الأخيرة قضيتهم الأولى على مواقع التواصل الاجتماعي.

أبو ثريا استشهد يوم الجمعة الماضي دفاعاً عن القدس، عند خطوط التماس مع قوات الاحتلال، في المواجهات التي اندلعت شرق مدينة غزّة.

رغم أنّ أبو ثريا مبتور القدمين، نتيجة العدوان الإسرائيلي عام 2014 على قطاع غزّة، إلّا أنّه عرف بمشاركته شبه اليوميّة، في المواجهات التي تندلع مع قوات الاحتلال، مؤكداً بذلك مقولة القائد الجهادي الكبير في حزب الله الشهيد عماد مغنية، الذي قال “الروح هيي اللي بتقاتل”.

وتداول ناشطون عبر موقع “تويتر”، مقطع فيديو للشهيد أبو ثريا، وهو يحث المتظاهرين على المشاركة، ويؤكد على أنّه يريد إيصال رسالة للجيش الإسرائيلي وقال “هذه الأرض أرضنا، ومش رح نستسلم”.

وبحسب ما نقل موقع “عرب 48″، عن شهود عيان، فإن “أبو ثريا” لم يكن يكترث لقدميه المبتورتين، بل كان يواصل الذهاب بشكل يومي للحدود الشرقية لحي الشجاعية شرق مدينة غزة نصرة لمدينة القدس، الى أن أطلقت قناصة الاحتلال النار على الشهيد، وهو يحاول غرس العلم الفلسطيني على السياج الفاصل، شرق الشجاعية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى