تحديد يوم 6 أيار المقبل موعدا لانتخابات نيابية حاسمة في لبنان

أعلنت وزارة الداخلية اللبنانية امس الجمعة، أن موعد الانتخابات النيابية المقبلة، سيكون يوم 6  أيار العام المقبل.

وأعطى وزير الداخلية والبلديات اللبناني نهاد المشنوق، إشارة بداية العد العكسي للانتخابات النيابية المقبلة، بتوقيعه مشروع مرسوم دعوة الهيئات الناخبة للبنانيين المقيمين في لبنان والمنتشرين في 40 دولة واحالته على الامانة العامة لرئاسة مجلس الوزراء.

ووفق بيان الداخلية، فإن العملية الانتخابية ستجري يوم الأحد 6 أيار المقبل في كل لبنان. أما في دول الانتشار فستتم خلال يومين مختلفين، يوم الأحد في 22 نيسان المقبل في عدد من الدول ويوم الجمعة في 28 نيسان المقبل في دول أخرى بالاستناد الى العطل الرسمية في هذه البلدان.

ووفق صحيفة “المستقبل”، فقد وقع المشنوق على عقد استئجار المقر الخاص لـ “هيئة الاشراف على الانتخابات”، على أن تبدأ الوزارة يوم الإثنين المقبل، وبالتنسيق مع برنامج الأمم المتحدة الانمائي، بتجهيز المقر وتأمين مختلف حاجاته التقنية واللوجستية والمكتبية.

يذكر أنه كان من المفترض أن تجري الانتخابات النيابية في أيار الماضي، لكنها تأجلت نظرا لعدم اتفاق القوى السياسية على صيغة قانون جديد للانتخابات قبل ذلك التاريخ.

وأقرّ مجلس النواب اللبناني، في حزيران الماضي، قانونا انتخابيا جديدا يعتمد أساس النسبية، كما مدّد المجلس مهامه حتى أيار المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى