روسيا تحذر اسرائيل من عواقب دعمها للمعارضة السورية المسلحة

احتجت روسيا لإسرائيل على تقديمها المساعدة للمعارضة السورية، ” خلافا للمصالح الروسية”، بحسب ما أفادت به هيئة البث الإسرائيلية، امس الأربعاء.

وجاء في الاحتجاج الروسي أنه ” يجب ألا يكون لدى إسرائيل مصلحة بدعم المعارضة السورية، خصوصا في هذه المرحلة”، مشيرة إلى أن ” المصلحة يجب أن تكون دعم نظام الأسد، لإعادة الاستقرار إلى سوريا”.

من جانبها، ردت تل أبيب على هذا الاحتجاج منوّهة إلى أنها ” تقدّم المساعدة الإنسانية فقط، عبر معالجة المصابين، وإرسال معدّات طبّية ومواد غذائية إلى الجولان”. ولم يعرف كيف تبادل الجانبان هذه الرسائل، وعلى أي مستوى.

وكانت وزارة الخارجية الروسية، قد استدعت قبل 10 أشهر، السفير الإسرائيلي في موسكو غاري كورين، للاستيضاح منه حول قصف إسرائيلي طال المنشآت العسكرية السورية، بالقرب من تدمر. وعادة ما تشن إسرائيل مثل هذه الغارات.

من جانبه يعلن رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو، مرارا، أن الغارات التي يشنها الطيران الاسرائيلي على سوريا يستهدف أسلحة ” متطورة” تكون في طريقها إلى حزب الله اللبناني، مؤكدا أن هذا النوع من الضربات سيتواصل. وتتهم دمشق ومقرّبيها إسرائيل، بدعم ” الإرهابيين”، وهو ما وصفه الجيش الإسرائيلي سابقا ” بالهراء”.

وسبق لنتنياهو أن زار منتجع سوتشي الروسي، برفقة قادة الأجهزة الأمنية، للتباحث بالملف السوري مع الرئيس بوتين، كما واستقبل وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو في القدس، لذات الغرض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى