منة شلبي تعزو فوز فيلمها “نوارة” بعدة جوائز لكفاءة المخرجة وتعاون الممثلين

حصدت الفنانة المصرية منة شلبي عدداً من الجوائز عن فيلم «نوارة»، كان آخرها جائزة وتكريم المهرجان القومي للسينما، بدورته الحادية والعشرين، الذي اختتمت فعالياته بحفل ضخم بدار الأوبرا المصرية.

وقالت منة شلبي تعقيبا على ذلك: « لقد سعدت بتكريمي في مهرجان عريق مثل المهرجان القومي للسينما الذي أقدره جداً… وفخورة أيضاً بحصولي على جوائز أخرى عن فيلم (نوارة)، وأعتبر هذا التكريم وساماً على صدري أفتخر به كفنانة».

وعن فيلمها الأخير «نوارة»، قالت منة: «هو من أكثر الأفلام المقربة إلى قلبي لأنه فيلم مهم للغاية، يتناول كثيراً من الأحداث التي حدثت في الواقع، وأحداثه تبدأ من قبل ثورة يناير 2011، وأقوم فيه بدور فتاة تدعى نوارة، تعمل خادمة في فيلا أحد الوزراء السابقين، وتدخل في قصة حب مع أحد أبطال الفيلم».

وأضافت: «الفيلم يستعرض اختلافات المجتمع قبل ثورة يناير 2011 وبعدها، وقد شاركني في هذا العمل كوكبة من النجوم، هم محمود حميدة وشيرين رضا والفنان الراحل أحمد راتب، ومن تأليف وإخراج هالة فؤاد التي أعتبرها سبباً رئيسياً في نجاح هذا العمل، وسبب حصولي على كثير من الجوائز»، موضحة أن «المخرجة هالة فؤاد تهتم بأدق التفاصيل في العمل، فهي مخرجة عظيمة بالفعل، كما أن فريق العمل بالكامل يعتبر شريكاً رئيسياً في هذا النجاح، وليس أنا بمفردي».

وعن فيلم «أهل العيب»، الذي تعاقدت عليه أخيراً، قالت منة: «الفيلم يدور في إطار اجتماعي، ويناقش فكرة البحث عن المال مع ارتكاب كثير من الأخطاء غير الأخلاقية، فهناك 6 شخصيات رئيسية يبحثون عن المال لأن ظروفهم أجبرتهم على ذلك، والفيلم من تأليف تامر حبيب، وإخراج هادي الباجوري»، مضيفة: «في الحقيقة، السيناريست تامر حبيب كتب عملاً رائعاً وقوياً جداً وجديداً على السينما المصرية، وهادي الباجوري مخرج عبقري، وهذا هو سبب موافقتي على هذا العمل».

وعن فيلم «حرب كرموز»، الذي انضمت إلى فريق عمله أخيراً، تقول: «أستعد لبدء تصوير مشاهدي في الأيام المقبلة، وهو فيلم جذبتني قصته كثيراً، ويمثل ثالث تعاون بيني وبين المنتج محمد السبكي… وأتوقع أن يحدث هذا العمل ضجة كبيرة عند عرضه».

وتستطرد الفنانة المصرية الشابة: «تدور أحداث فيلم (حرب كرموز) في فترة حكم الملك فاروق لمصر، تحديداً ما قبل ثورة 1952، في أثناء الاحتلال الإنجليزي، عن ضابط مصري يدعى (الجنرال يوسف المصري)، الذي يقوم بدوره الفنان المصري أمير كرارة، ويعيش في حي كرموز، بالإسكندرية»، معقبة: «لا أريد حرق تفاصيل العمل حتى يكون بمثابة مفاجأة للجمهور».

وفيلم «حرب كرموز» بطولة منة شلبي وغادة عبد الرازق ومحمود حميدة وأمير كرارة وفتحي عبد الوهاب ومصطفى خاطر وبيومي فؤاد، وهو قصة محمد السبكي، وسيناريو وحوار وإخراج بيتر ميمي.

وعن أعمالها الدرامية المقبلة، قالت: «لا توجد حتى الآن أي تعاقدات على أعمال درامية لشهر رمضان المقبل، ويوجد كثير من الأعمال المعروضة عليّ، وأنا بصدد قراءتها الآن».

جدير بالذكر ان منة سبق ان حصلت على كثير من الجوائز، منها جائزة أفضل ممثلة من مهرجان «دبي» في دورته الـ12 عن فيلم «نوارة»، وجائزة «المهرجان القومي للسينما» عن العمل نفسه في دورته الحادية والعشرين، كما حصدت كثيراً من الجوائز الأخرى في عدة مهرجانات سينمائية مصرية لدورها في فيلم «عن العشق والهوى» عام 2007، وفيلم «بنات وسط البلد» عام 2006.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى