طلال ناجي يترأس وفد “القيادة العامة” إلى لقاء الفصائل الفلسطينية في القاهرة

أعلنت الجبهة الشعبية القيادة العامة تلقيها دعوة من القيادة المصرية للمشاركة في لقاءات الفصائل الحوارية في القاهرة والمقرر إجراؤها يوم الثلاثا المقبل، وأكدت قبولها هذه الدعوة.

وقالت الجبهة في بيان صدر عنها ان وفدها سيترأسه  الأمين العام المساعد الدكتور طلال ناجي، وسيضم في عضويته أعضاء المكتب السياسي واللجنة المركزية  أنور رجا وخالد جبريل وإسماعيل مخللاتي.

وأضاف البيان ان الجبهة الشعبية القيادة العامة تأمل ان يفضي هذا اللقاء الهام إلى نتائج طيبة بالإنهاء التام للانقسام وتعزيز خطوات المصالحة بما يخدم قضية شعبنا الوطنية .

وبهذا الصدد، أكدت قيادة تحالف القوى الفلسطينية في لبنان على ضرورة الاستمرار في الُمضي قدماً في جهود المصالحة وصولاً إلى إنهاء الانقسام، لما في ذلك من مصلحة لشعبنا وقضيتنا، ولمواجهة المشاريع التي تستهدف تصفية القضية الفلسطينية.

ودعت في بيان لها، عشية اجتماع الفصائل الفلسطينية المزمع عقده في القاهرة، في إطار حوارات المرحلة الثانية من المصالحة الوطنية؛ إلى تغليب المصالح الوطنية العليا، والحرص على تكريس الوحدة الوطنية.

وأردفت تقول : “ندعو المجتمعين إلى التركيز في حواراتهم على مناقشة العناوين الوطنية الكلية، وفي مقدمتها موضوع منظمة التحرير وانتخاب مجلس وطني يشمل جميع مكونات الشعب الفلسطيني، وصولاً إلى الاتفاق على مشروع وطني جامع، على أساس التمسك بالثوابت الوطنية وحقوق شعبنا وعلى أساس المقاومة، ووحدة الشعب الفلسطيني في الداخل والخارج”.

وحذرت قيادة التحالف من الغرق بمناقشة تفاصيل غير مفيدة على حساب الموضوعات الوطنية الرئيسة، أو المساس بالثوابت الوطنية، وخصوصاً المقاومة وسلاحها، الَذَين يُعتبران خطّاً أحمراً لا يمكن التنازل عنهما، محذرين من المشاريع المشبوهة التي يُرَوّج لها حالياً لتصفية القضية الفلسطينية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى