بابا الفاتيكان يبيع “آلهة الريح” لبناء بيوت مسيحيي نينوى العراقية

تبرعت الشركة الإيطالية لصناعة السيارات لامبورجيني لبابا الفاتيكان «فرانسيس» بسيارة رياضية فريدة من نوعها من طراز «هوراكان»، لكن الفاتيكان أعلن أنه سيتم بيعها في مزاد علني وتوزيع المال على الأعمال الخيرية؛ خاصة بناء منازل المسيحيين التي دمرها تنظيم «داعش» في العراق.

وتلقى بابا الفاتيكان، من إدارة شركة «لامبورجيني» هدية تمثلت في السيارة الرياضية الفريدة وأطلق عليها «آلهة الريح» لدى هنود مايا القدماء، ووقع البابا على غطاء محرك السيارة بقلم تخطيط، بحسب مقطع فيديو بثه موقع «روسيا اليوم».

وفي وقت لاحق، سيتم بيع السيارة في مزاد تابع لدار Sotheby`s وستسلم الأموال للاستخدام الشخصي من قبل البابا الذي أوعز بتحويل المال فورا لتمويل 3 مشاريع، وأولها بعنوان «مساعدة الكنيسة للذين يعانون» ويهدف لإعادة بناء المنازل والمباني العامة للمسيحيين العراقيين في محافظة نينوى التي دمرها «داعش» في 2014.

والمشروع الثاني يسمى «دار البابا فرانسيس»، ويقدم الدعم للجماعة الكاثوليكية البابا يوحنا الثالث والعشرين، التي تساعد النساء اللواتي يقعن ضحايا للمتاجرين بالبشر، والعاهرات السابقات.

وسيسلم قسم من المبلغ إلى جمعيتين خيريتين إيطاليتين تساعدان النساء والأطفال في دول أفريقيا.

وتجدر الإشارة إلى أن سيارة لامبورجيني هوراكان عرضت في معرض جنيف للسيارات في آذار 2014، وسعر هذه السيارة بدون التجهيزات الإضافية يبلغ 200 ألف دولار، لكن محبي اقتناء الأشياء الفريدة سينظرون إلى تلك السيارة المجهزة والموقعة من قبل البابا على أنها فعلا فريدة من نوعها ومن مجموعة خاصة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى