عجايب.. أوركسترا البحرين تعزف النشيد “الوطني الاسرائيلي” بحضور ولي العهد

كشفت صحيفة جيروزاليم بوست، في تقرير لها، أن أوركسترا دولة البحرين قامت بعزف النشيد “الوطني الإسرائيلي”، بحضور ولي عهد البحرين الشيخ “ناصر بن حمد آل خليفة”، الأسبوع الماضي.

وأضافت الصحيفة أن ولي العهد البحريني حضر الحفل الذي أقامه مركز “شمعون فيزنتال” في ولاية لوس أنجلوس الأمريكية، برفقة وفد مكون من 40 شخصا، بهدف التوقيع على إعلان لإدانة الكراهية الدينية والعنف.

وأشارت الصحيفة أن المسؤولون العرب أبدوا الاحترام حين عزفت أوركسترا البحرين الوطنية النشيد الوطني الإسرائيلي، الذي سبقه النشيد الوطني البحريني والأمريكي.

بدوره قال رئيس المركز الإسرائيلي، الحاخام “أبرهام كوبر”، أن ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة أدان المقاطعة العربية للاحتلال (الإسرائيلي)، وقال إن ملك البحرين أبلغه أن لمواطني بلاده الحرية في زيارة “إسرائيل”.

 

وكشفت “جيروزاليم بوست”، عن أنه كان من بين الحاضرين دبلوماسي رفيع المستوى من دولة الامارات ، دون أن تعلن عن هويته أو منصبه.

والعام الماضي، كشفت صحيفة ذاتها أن ملك البحرين، أكد أن “إسرائيل” قادرة على الدفاع ليس عن نفسها فحسب بل عن أصوات الاعتدال والدول العربية المعتدلة في المنطقة، وأوضحت الصحيفة أن ملك البحرين، شدد أيضا أمام رئيس مؤسسة التفاهم العرقي في نيويورك، الحاخام اليهودي “مارك شناير”، على أن “توازن القوى في الشرق الأوسط بين معتدلين ومتطرفين يستند إلى إسرائيل”، وأضاف أن “دول مجلس التعاون تدرك الآن أن إسرائيل هي حليف ضد إيران وقادرة على إرسال الاستقرار في المنطقة ودعم الدول المعتدلة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى