دير الزور على موعد عاجل مع الجيش العربي السوري وفراق ابدي مع عصابات داعش الارهابية

قال قائد ميداني لوكالة “سبوتنيك” الروسية: أنه خلال أيام قليلة, وربما ساعات, سيعلن الجيش السوري أن مدينة دير الزور باتت أمنة وخالية من الإرهابيين.

وأكد هذا القائد الميداني اليوم الاثنين، أن قوات الجيش السوري تواصل تقدمها باتجاه مطار دير الزور لفك الحصار عنه، موضحا أن طلائع الجيش السوري تدخل هذا الاوان أطراف مدينة دير الزور من الجهة الشمالية. بدعم مكثف من القوات الجوية الروسية.

وقال المصدر: “ان قوات الجيش السوري تواصل تقدمها باتجاه مطار دير الزور لفك الحصار عنه” مؤكداً أن الإسناد الجوي للطيران الروسي كان له دور رئيس في تحقيق هذا النصر.

وأشار القائد العسكري إلى أن الجيش السوري يصل أطراف مدينة دير الزور من الجهة الشمالية ويقترب كثيرا من اللواء 137 المحاصر من قبل تنظيم داعش.. مضيفاً بالقول : أن أيام قليلة أو ساعات تفصلنا عن إعلان مدينة دير الزور أمنة وخالية من الإرهاب.

وختم هذا القائد بالقول : ” ان تنظيم داعش تكبد خسائر كبيرة اليوم بعد الاستهدافات الكثيفة للطيران الروسي وتسارع تقدم الجيش السوري والقوات الرديفة له باتجاه المدينة”.

اما محمد ابراهيم سمرة, محافظ دير الزور فقد اكد أن أهالي مدينة دير الزور الصامدة ينتظرون بفارغ الصبر فك الحصار المفروض عليهم منذ أكثر من 3 سنوات من قبل “داعش”, وهم يترقبون ويتابعون انتصارات الجيش العربي السوري المتتالية في جميع محاور القتال بريف دير الزور.

ولفت المحافظ في تصريح له إلى أن مدينة دير الزور شهدت مساء أمس الاحد احتفالات ضخمة ابتهاجا من كل شرائح المجتمع بالنصر المرتقب مع تقدم طلائع الجيش العربي السوري إلى مشارف المدينة المحاصرة، مبيناً أن الأهالي قدموا الشهداء والجرحى وتحملوا الظلام وقلة المواد الغذائية, وتعرضوا لاعتداءات بالقذائف يوميا من التنظيم الإرهابي، أما اليوم فهم في حالة فرح  كامل لاستقبال أبطال الجيش العربي السوري الذي سيقوم بفك الطوق والحصار عن دير الزور.

واكد المحافظ أن هناك عملية انسجام بين جميع الشرائح في المجتمع للوقوف جنبا الى جنب مع ابطال الجيش العربي السوري المتواجدين في كل نقطة من أجل الدفاع عن مدينة دير الزور الصامدة الصابرة.

وأعاد المحافظ إلى الأذهان أنه رغم الحصار على هذه المدينة بقي أهالي دير الزور صامدين, وبقية المؤسسات تعمل والافران تنتج يوميا بحدود 25 طنا ويتم توزيع نحو الف ربطة مجانية داخل مدينة دير الزور ويتم ضخ المياه أسبوعيا, والمراكز الصحية والمشفى العسكري يعمل على مدار الساعة ومنذ شهرين تم افتتاح صيدلية تقوم بتوزيع الدواء مجانا للأهالي.

ولفت المحافظ إلى انه تم افتتاح معمل الاوكسجين من اجل ان يتم توزيع الاوكسجين على المشافي والمراكز الصحية , وهناك مخزنات من القمح تقدر ب 41 ألف طن ونحو 70  ألف لتر مازوت يتم توزيعها شهرياً على الافران والمطحنة إضافة إلى توزيع 100 طن من المواد الاغاثية أسبوعيا.

وكانت وحدات الجيش العربي السوري العاملة في البادية قد واصلت امس الاحد, بالتعاون مع القوات الرديفة, تقدمها باتجاه فك الحصار عن مدينة دير الزور المحاصرة منذ أكثر من 3 سنوات من قبل تنظيم داعش الإرهابي.

وأفاد مراسل سانا بأن وحدات من الجيش حققت تقدما جديدا باتجاه محيط اللواء 137 في الجهة الغربية من مدينة دير الزور بعد أن قضت على العديد من إرهابيي تنظيم داعش وسط انهيار كبير في صفوفه وفرار العديد من إرهابييه تاركين أسلحتهم وذخيرتهم.

ولفت المراسل إلى أن الطيران الحربي والمروحي وجه ضربات مكثفة إلى أوكار تنظيم داعش وخطوط إمداده في الريف الجنوبي والغربي لدير الزور أسفرت عن تدمير العديد من الآليات وإيقاع قتلى ومصابين بين صفوفه.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى