شهيدان فلسطينيان في مواجهة مسلحة صباح اليوم مع قوات اسرائيلية حاولت اقتحام مخيم جنين صاحب التاريخ النضالي العريق

أعلنت مصادر فلسطينية طبية، عن استشهاد شابيْن فجر اليوم الأربعاء، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم جنين غربي المدينة (شمال القدس المحتلة)، خلال مواجهات وصفتها مصادر محلية بـ “العنيفة”.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان مقتضب لها صباح اليوم، بأن الشابيْن سعد ناصر صلاح (21 عامًا)، وأوس محمد سلامة (16 عامًا)، قد استشهدا خلال المواجهات التي شهدها مخيم جنين.

وأشارت مصادر طبية من مستشفى “خليل سليمان” الحكومي، إلى أن شابًا ثالثًا أصيب خلال المواجهات برصاص متفجر في ساقه.

وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال فتحت النار بشكل كثيف وعشوائي تجاه مجموعة من الشبان والفتية، الذين تصدوا لاقتحام مخيم جنين، ونفذوا فيه حملات دهم وتفتيش لمنازل المواطنين.

وبيّنت ذات المصادر لـ “قدس برس”، أن دعوات فصائلية أطلقت عبر سماعات المساجد لإعلان الإضراب الشامل في مدينة جنين، ودعت للمشاركة في تشييع جثماني الشهيديْن ظهر اليوم.

وذكرت مصادر طبية ومحلية، أن الشهيدين هما سعد ناصر حسن عبد الفتاح صلاح (21 عاما)، وهو من مدينة جنين، وأوس محمد سلامة (17 عاما) من المخيم جنين، وأن الشاب عدي نزار أبو ناعسة (19 عاما) أصيب برصاصة دمدم متفجر في ساقه.

وقالت المصادر الطبية أن الشاب صلاح استشهد على الفور، بسبب إصابته بأعيرة نارية في الرأس، فيما حاول الأطباء لساعات إنقاذ حياة الشهيد سلامة، إلا أنه فارق الحياة، متأثرا بإصابته الخطيرة.

وقال عم الشهيد صلاح أبو النور في تصريحات صحفية، أن قوات الاحتلال أعدمته بدم بارد، بعد إصابته بثلاثة أعيرة نارية، ولديه ثلاثة أشقاء، أحدهم معتقلا لدى سلطات الاحتلال، ويدعى يوسف، وشقيقه الثاني أسير محرر، ووالده أصيب بنيران الاحتلال، وأصبح من ذوي الإعاقة، بعد إصابته في الانتفاضة الثانية .

وقد نعت حركة فتح في جنين ومخيمها عبر مكبرات الصوت الشهيدين أبناء الحركة، وأعلنت عن تشييع جثمانيهما بعد صلاة الظهر، بموكب جماهيري ينطلقان من المدينة، ومخيمها.

وبحسب المصادر، فأنه تم نقل ثلاثة مصابين أخرين الى المستشفى بجراح متفاوتة ، فيما يشهد المخيم توتراً شديدا وحالة غليان عقب ارتقاء الشهيدين.

وكان موقع “0404” العبري، قد زعم بأن قوات الاحتلال تعرضت لـ “هجوم” بالزجاجات الحارقة خلال “نشاط” لها في مخيم جنين، وأنها “ردت على مصادر الهجوم”، ما أدى لمقتل فلسطينييْن وإصابة آخرين.

ومن الجدير بالذكر أن قوات الاحتلال، شنّت حملة اعتقالات واسعة في أنحاء مختلفة بالضفة الغربية والقدس المحتلتيْن أسفرت عن اعتقال 21 فلسطينيًا؛ بينهم 6 شبان من قرى تابعة لمدينة جنين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى