الجيش الوطني الليبي يحرر بنغازي من عصابة “داعش” الارهابية

عرض الجيش الوطني الليبي صورا لمركبات مفخخة تعود لتنظيم داعش الإرهابي في بنغازي، عقب الإعلان عن تحرير كامل المدينة من الإرهابيين، امس الأربعاء.

ووفق ما أوردت وكالة الأنباء الليبية “وال” اليوم الخميس، فقد عثر الجيش على هذه المركبات في حي الصابري، آخر معاقل الداعشيين في المدينة.

وقال رياض الشهيبي، مسؤول المكتب الإعلامي بالقوات الخاصة التابعة للجيش، أن هذه المركبات كانت جاهزة للتفجير، مشيرا إلى أن “جماعات الإرهابية كانت تحاول استخدامها لمنع وردع القوات المسلحة من التقدم لتحرير المنطقة”.

وأضاف أنه قد تم أيضا “العثور على أحزمة ناسفة بمواقع تمركز الجماعات الإرهابية في الصابري”، مشيرا إلى أنها كانت “تحوي كمية لابأس بها من مادة تي.أن.تي لإحداث أضرار بكل من يقترب من أي إرهابي كان يرتدي هذا الحزام”.. مؤكدا إن القوات المسلحة تواصل تمشيط حي الصابري، بحثا عن المفخخات والألغام التي زرعها الإرهابيون.

وكان المشير خليفة حفتر، قائد الجيش الوطني الليبي المشير قد اعلن امس عن “التحرير التام” لبنغازي من المسلحين المتطرفين.

وقال حفتر في خطاب موجه الى الشعب الليبي عبر التلفزيون “بعد كفاح متواصل ضد الإرهاب وأعوانه، دام أكثر من ثلاث سنوات متتالية (..) تزف إليك اليوم قواتك المسلحة بشرى تحرير مدينة بنغازي من الإرهاب، تحريرا كاملا غير منقوص، وتعلن انتصار جيشك الوطني في معركة الكرامة ضد الإرهاب”.

وسيطر الجيش على منطقة الصابري، آخر معاقل الإرهابيين ببنغازي، بعد معارك عنيفة.

وبذلك يكون الجيش الوطني قد نجح في إنجاز حملة استمرت ثلاثة أعوام لإعادة السيطرة على المدينة من الجماعات الإرهابية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى