قصف صاروخي اسرائيلي لموقع عسكري سوري قرب مطار دمشق

أفاد مصدر عسكري سوري رسمي بتعرض أحد المواقع العسكرية جنوب غرب مطار دمشق الدولي فجر اليوم الخميس إلى عدوان إسرائيلي بعدة صواريخ أطلقت من داخل اراضي الجولان المحتل ما أدى إلى حدوث انفجارات في المكان نتج عنها بعض الخسائر المادية.

ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية عن المصدر قوله: “إن العدوان الإسرائيلي يأتي كمحاولة يائسة لرفع معنويات المجموعات الإرهابية التي تنهار تحت ضربات قواتنا المسلحة ولن يثنينا عن مواصلة حربنا على الإرهاب وسحقه”.

وهز انفجار ضخم منطقة محيط مطار دمشق الدولي الواقع على بعد 15كلم جنوب شرق العاصمة السورية دمشق، في وقت مبكر من صباح الخميس، استهدف خزانات وقود ومستودعا قرب المطار.

وقد ألمحت تل أبيب على لسان وزير استخباراتها يسرائيل كاتس، إلى مسؤوليتها عن هذا الهجوم الذي استهدف مناطق في محيط مطار دمشق.

ونقلت القناة “السابعة” الاسرائيلية عن وزير النقل والاستخبارات الإسرائيلي قوله: إن هذا الحدث  متوافق تماما مع سياستنا لمنع نقل أسلحة إلى حزب الله.

ولم تعلن إسرائيل رسميا مسؤوليتها عن القصف ولكنها لم تنف أيضا التقارير عن مسؤوليتها عن هذه الغارات التي تزامنت مع زيارة وزير الدفاع افيغدور ليبرمان لموسكو، حيث اجتمع أمس مع نظيره الروسي سيرغي شويغو ووزير خارجية روسيا سيرغي لافروف.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى