الحارة الشعبية تسيطر على المسلسلات المصرية في رمضان المقبل

 

يضم الموسم الدرامي المقبل في رمضان مجموعة من المسلسلات التي تحتفي بالبيئة الشعبية والحارات المصرية التي تدور حكاياتها في البيوت البسيطة وتطرح أحلام ساكنيها في خطوط درامية منفصلة يطرحها كل عمل تلفزيوني.

ومن هذه المسلسلات “طاقة نور” للفنان هاني سلامة وإخراج رؤوف عبدالعزيز ويتناول مشاكل واقعية في العديد من الحارات الشعبية ويغوص داخل أعماق البسطاء والمهمشين ويقدم عالما جديدا، اذ يتطرق للعديد من الفئات الفقيرة والصعوبات التي تواجهها.

ولا يقتصر المسلسل بحسب صحيفة اليوم السابع المصرية على نماذج بأحياء القاهرة وضواحيها بل تمتد أحداثه للأرياف والصعيد، ليرصد كل ما تحويه هذه الأماكن من مشكلات اجتماعية وإنسانية، من خلال خيوط درامية متنوعة تجمع أبطالاً كثيرين متواجدين مع بطل المسلسل هاني سلامة.

ويلقي “طاقة نور” الضوء على التغيرات المجتمعية والاخلاقية التي طرأت على المجتمع المصري خلال السنوات الاخيرة.

ويضم المسلسل في بطولته بجانب سلامة كل من صلاح عبدالله وحنان مطاوع وأحمد حلاوة وميس حمدان ووليد فواز وإيهاب فهمي وعايدة رياض وأشرف عبد لغفور وصفاء جلال وهيدي كرم ومحمد أبو الوفا ونضال نجم وحمزة العيلي وجيهان خليل.

ومن الاعمال التي تصور البيئة الشعبية مسلسل “أيام حسن الغريب” للنجم عمرو سعد وإخراج مجدى أحمد علي، ويتناول موضوعا مهما وهو مافيا تجارة وسرقة الآثار وتهريبها خارج مصر، من خلال دور حسن الشاب البسيط الذي يعمل في إحدى قطاعات وزارة الآثار، ويورطه رئيسه في قضية رشوة وقبل أن يخرج تمرض ابنته، ولعدم الاعتناء بها داخل إحدى المستشفيات، يأخذ أحد الرهائن منها، ليبدأ رحلة الهروب والمطاردة من الشرطة.

ويشارك في بطولة “أيام حسن الغريب” رياض الخولي وريهام حجاج وصلاح عبدالله ورانيا منصور وياسر علي ماهر وحمدي الوزير وأحمد عبدالله محمود.

وتقدم الفنانة سمية الخشاب مسلسلا شعبيا وهو “الحلال” للمخرج أحمد شفيق، حيث تؤدي دورا مختلفا عن أدوارها السابقة وتجسد شخصية دجالة تحترف النصب داخل إحدى الحارات، حتى تدخل في العديد من المشاكل المثيرة التي تقلب مجرى الأحداث.

ويساهم في بطولة المسلسل كل من دينا فؤاد ويسرا اللوزي وبيومي فؤاد ولقاء سويدان ومها أحمد وسامية الطرابلسي وفادية عبدالغني وطارق الإبياري وحسن عيد وعمرو صحصاح وغيرهم.

وينافس المطرب حمادة هلال في ثاني عمل تلفزيوني له بمسلسل “طاقة القدر” للمخرج محمد مصطفى حيث يؤدي دور شاب بسيط من إحدى الحارات الشعبية يضطر لترك قريته وينتقل للعيش في القاهرة بسبب ظروف قهرية لكنه يواجه بعض الصعوبات التي تعرقله في البداية لكنه ينجح في تحقيق هدفه.

ويضم المسلسل إلى جانب حمادة هلال كل من يسرا اللوزي وحجاج عبدالعظيم وإدوارد وإيهاب فهمي وسهر الصايغ ومي القاضي وحنان سليمان ونيرمين زعزع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى