غضبة جماعية ووقفة احتجاجية تعمان مدارس المملكة تعبيراً عن استنكار الاعتداء على معلمي مدرسة المرقب الثانوية

اعلن الدكتور محمد المومني, وزير الاعلام أن الجهات الحكومية ستتخذ أقصى العقوبات بحق المعتدين على معلمي ومدير مدرسة المرقب الثانوية في ماركا بعمان.

وقال المومني صباح اليوم الخميس لبرنامج “أخبار وحوار” الذي يقدمه التلفزيون الأردني إن ما حصل في مدرسة المرقب معيب ومخجل، ليس فقط  لانه اعتداء على القانون والانظمة، بل هو اعتداء على كل مواطن أردني, موضحا (المومني) أن المعلم يكرس حياته من أجل تنوير وتبصير طلبتنا وبالنهاية يتم الاعتداء عليهم!.

وأشار إلى أن الاعتداء شيء معيب وضد القانون، سوف يتم اتخاذ اقصى العقوبات بحقهم.

ومن جانبه اكد سامي السلايطة, الأمين العام لوزارة التربية والتعليم على أن الوزارة لن تسقط حقها في القصاص من الذين قاموا بالاعتداء على مدرسة المرقب الثانوية للبنين في ماركا أمس.

وأوضح السلايطة في تصريحات صحفية, أنه حتى لو تنازل المعلمون عن حقهم الشخصي فإن الوزارة لن تتنازل عن الحق العام ، لأن الاعتداء تم على موظفين في القطاع العام ، وعلى الأملاك العامة ممثلة بالمدرسة ومحتوياتها .

وحثّ السلايطة المعلمين على عدم التنازل عن حقوقهم الشخصية، والاصرار على الصمود في المطالبة بحقهم ، حتى يكون المعتدين عبرة للجميع .

وعلى صعيد متصل نفذت مدارس المملكة صباح اليوم الخميس وقفة احتجاجية جماعية استجابة لدعوة نقابة المعلمين بتعليق دوام الحصة الاولى احتجاجا على حادثة الاعتداء على مدرسة المرقب في لواء ماركا يوم امس الاربعاء.

وقد طالب المحتجون بقانون امن وحماية للمعلمين, واتخاذ اشد العقوبات بحق من يقوم بالاعتداء عليهم.

وقد تم خلال هذه الوقفات رفع يافطات وشعارات منها:

– كرامة المعلم من كرامة الوطن

– اعيدوا للمعلم كرامتة

– كرامة المعلم تساوي كرامة وطن

– قف للمعلم وفة التبجيلا كاد المعلم ان يكون رسولا.

يشار الى ان اقارب احد طالب قاموا ظهر امس بالاعتداء على معلمي مدرسة المرقب الثانوية للبنين في ماركا الجنوبية، والحلقوا عدة الاضرار بمرافق المدرسة والممتلكات الخاصة للمعلمين.

وكانت نقابة المعلمين الأردنيين قد دعت مدارس المملكة إلى وقفة احتجاجية خلال الحصة الأولى، من اليوم الخميس، احتجاجا على استمرار الاعتداء على المعلمين.

وقالت النقابة إن الدعوة تشمل جميع المدارس على امتداد الوطن، للتعبير عن موقف المعلمين الرافض والغاضب لحادثة الاعتداء على مدرسة المرقب في لواء ماركا، يوم امس الاربعاء، من خلال تعليق العمل بالحصة الاولى، وتجديد المطالبة بقانون أمن وحماية المعلم.

وأضافت تقول: “لتكن الرسالة توعوية لجميع الطلبة والمجمتع بأسره، ليدرك حجم المعاناة التي يعيشها المعلم من سياسة البلطجة والرعونة التي يتخذها بعض أصحاب النفوس المريضة للاعتداء على هيبة المعلم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى