بحث الترتيبات النهائية لجائزة محمد حسنين هيكل الصحفية

اجتمعت اللجنة الاستشارية لجائزة الكاتب المصري الكبير محمد حسنين هيكل لبحث الترتيبات النهائية قبل الإعلان عن إغلاق باب الترشح للجائزة في دورتها الأولى والتي تبلغ قيمتها نصف مليون جنيه مقسمة مناصفة بين جائزة السبق الصحفي وجائزة التحقيق الاستقصائي.

وقد حددت اللجنة في بيان صدر امس الأحد موعد إغلاق باب الترشح ليصبح منتصف الشهر الجاري للترشح الفردي وللترشيحات التي تقدمها دور الصحف في مصر والوطن العربي.. واتفقت على اختيار أعضاء لجنة التحكيم المكونة من سبعة صحفيين مصريين وعرب كبار, بالإضافة لمقرر عام للجائزة مع استبعاد رؤساء التحرير بالصحف المصرية من عضوية اللجنة تجنبا لتضارب المصالح.

كما تقرر أن يجري الاحتفال بتقديم الجائزة, في المسرح الصغير بدار الأوبرا مساء يوم  22 ايلول القادم الذي يوافق عيد ميلاد الأستاذ هيكل.

وكانت جائزة هيكل للتميز الصحفي قد تشكلت بعد رحيله في شباط من العام الماضي ضمن فاعليات مؤسسة هيكل الصحفية, حيث تشكلت لها لجنة استشارية من كبار الصحفيين ورجال الإعلام المقربين من الراحل الكبير الذين رأوْا أن تخصص الجائزة لتشجيع الشباب من الصحفيين الذين لم يبلغوا سن الأربعين بعد, على أن تسرى الجائزة على الصحافة الورقية والالكترونية معا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى