تطبيع عسكري جوي بين دولة الامارات والكيان الاسرائيلي

قالت الإذاعة العبرية العامة، إن سلاح الجو الإسرائيلي يشارك في “تمرين جوي دولي”؛ (إنيوخوس 2017)، والذي تنظمه اليونان بمشاركة إماراتية.

وأفادت بأن التمرين الدولي انطلق صباح اليوم الإثنين، مشيرة إلى أن سلاح الجو التابع للاحتلال يشارك للمرة الثانية خلال أقل من عام في تمرين جوي دولي بمشاركة سلاح الجو الإماراتي.

وذكرت أن كلًا من؛ الإمارات، والولايات المتحدة الأمريكية، وإيطاليا واشرائيل تشارك في تمرين “إنيوخوس 2017″، مبينة أن الطيارين سيتدربون على مدى 10 أيام على خوض المعارك الجوية وضرب الأهداف الأرضية، وتجنب الصواريخ المضادة.

وفي آب 2016، شارك سلاح الجو الإسرائيلي، إلى جانب نظيريه الإماراتي والباكستاني في مناورات “العلم الأحمر” التي جرت في ولاية نيفادا الأمريكية.

وكانت الإذاعة العبرية، قد قالت إن الجيش الإسرائيلي أجرى استعداداته لتنظيم أحد أكبر وأكثر المناورات العسكرية تعقيدًا في تاريخ الملاحة الجوية، في وقت لاحق من 2017، وذلك بمشاركة دولية واسعة.

وأوردت الإذاعة يوم الأربعاء الماضي؛ خبرًا أشارت فيه إلى أن المناورة العسكرية سيشارك فيها نحو 100 مقاتلة وطائرة حربية، وبضع مئات من الجنود والطيّارين، إلى جانب قوى “الدعم اللوجستي” من الولايات المتحدة الأمريكية واليونان وبولندا وفرنسا وألمانيا والهند وإيطاليا.

وأوضحت، أن الأسراب الجوية الحربية، ستجتمع في تل أبيب، خلال موسم الخريف المقبل، لتنفيذ هذه المناورات المشتركة التي تنظم مرة كل سنتين للحفاظ على جاهزية جيوش الدول المشاركة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى