حرمان مهندس هندي من الوظائف لان اسمه “صدام حسين”

أقدم مهندس بحري هندي يدعى صدام حسين، على تغيير اسمه في المحكمة إلى “ساجد”، بعد أن تم رفضه في 40 وظيفة بسبب اسمه، وفق ما أفادت به صحيفة “هندوستان تايمز” الهندية.

ونقلت الصحيفة عن “ساجد” قوله: “إنه لا يلوم جده على تسميته تيمنا بالرئيس العراقى الراحل قبل 25 عاما، ولكن الاسم يمنعه من الحصول على وظيفة، إذ تم توظيف جميع زملائه فى الكلية بعد تخرجهم عام 2014”.

وبحسب تقرير للصحيفة نشر أمس الاول الثلاثاء، فإن ساجد تم رفضه 40 مرة في شركات شحن عالمية، حيث قال: “إن الناس يخشون توظيفى”، وأكد أنه لم يكن يعلم لم يتم رفضه، وعندما سأل إدارت التنمية البشرية فى بعض الشركات قالوا إن اسمه يثير الشك وقد يعقد رحلات السفر عند التعامل مع المسئولين الأجانب فى الموانئ الدولية المختلفة.

وحتى بعد تغيير اسمه ووضع اسمه الجديد على جواز سفره وبطاقته ورخصة قيادته، لا زال اسمه القديم يسبب له المشاكل، إذ أن شهاداته التعليمية تحمل اسمه القديم، وهى ضرورية حين التقدم لوظيفة.

وقال إن رفع قضية جديدة لتغيير اسمه على شهادة المدرسة الثانوية وشهادة التخرج.

وكانت القوات الأمريكية ألقت القبض على الرئيس العراقي الراحل صدام حسين المولود فى العام 1937، وصاحب التاريخ الحافل بالعداوات مع إسرائيل وأمريكا، فى  13 كانون اول 2003 , وذلك توطئة لاعدامه  صباح عيد الاضحى يوم 30 كانون اول 2006.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى