مصرع 38 تركياً جراء انفجارين ارهابيين في اسطنبول امس

أعلن وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو، فجر اليوم الأحد، مقتل 38 شخصًا جرّاء التفجيرين اللذين وقعا، مساء امس السبت، في مدينة اسطنبول.

وأوضح الوزير في تصريحات أدلى بها خلال مؤتمر صحفي عقده من مدينة اسطنبول عقب الحادث، أن 27 من بين القتلى ينتمون لسلك الشرطة، مشيرا إلى أن عشرة أشخاص تم توقيفهم إثر الحادث.

وعن تفاصيل الهجوم قال صويلو: “عقب انتهاء المباراة بين بشيكطاش وبورصة سبور بمنطقة بشيكطاش، وقع التفجير الأول في تمام الساعة 22.29  عند نقطة انتظار خاصة بفرق مكافحة الشغب التابعة للشرطة، بعد أن انتهت من إخراج المشجعين من الملعب”.

وتابع قائلا: “ان التفجير قد تم بواسطة سيارة مفخخة تم تفجيرها بواسطة آلية يدوية، وسقط على إثر ذلك عدد من الشهداء والجرحى في مكان الحادث”.

ولفت الى أنه “بعد 45 ثانية فقط من التفجير الأول، اشتبه رجال الشرطة في انتحاري في حديقة (ماجقه) المطلة على الملعب الذي شهد المباراة، فاتخذوا الترتيبات اللازمة للتعامل معه لكنه فجر نفسه بينهم بعد أن تم تفجير السيارة المفخخة”.

وأكد صويلو أن “العملية الأمنية التي انطلقت عقب وقوع التفجيرين ومازالت مستمرة حتى الآن، قد أسفرت عن توقيف 10 أشخاص للاشتباه في صلتهم بالاعتداء”.

هذا وقد أعلنت تركيا الحداد الوطني لمدة يوم واحد، على ضحايا هذين التفجيرين الإرهابيين، حيث يتم تنكيس الأعلام في سائر انحاء تركيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى