مسيرة شعبية في الزرقاء رفضاً لقمع الحريات العامة

نظمت لجنة الحريات العامة والديمقراطية بمحافظة الزرقاء وقفة احتجاجية امام مسجد عمر بن الخطاب وسط  الزرقاء شارك فيها حشد كبير من الفعاليات الوطنية والحزبية والشعبية في المحافظة, وذلك على اثر قرار الحاكم الاداري بمنع الفعاليات الرافضة لاتفاقية الغاز مع الكيان الصهيوني على مدار الاسبوعين السابقين.

وتأتي هذه الوقفة في ظل تحشيد امني غير مسبوق من قبل الاجهزة الامنية لمنع مختلف الفعاليات من الخروج للشارع في ظل العقلية الامنية التي تنتهجها السلطة في ملف الحريات والعامة ، وفي تضييقها المستمر على العمل السياسي والحزبي .

وقد أكدت لجنة الدفاع عن الحريات العامة على الحق الدستوري في التعبير عن الرأي, رافضة لكافة اشكال التضييق على العمل السياسي والحزبي, مؤكدةً على ضرورة استمرار الفعاليات الشعبية المدافعة عن حق التعبير والمواجهة لسياسات الافقار الممنهج التي تنتهجها الحكومات المتعاقبة .

وفي نهاية الوقفة القى عماد المالحي عضو المكتب السياسي لحزب الوحدة الشعبية كلمة باسم اللجنة أكد فيها على رفض اتفاقية الغاز مع الكيان الصهيوني التي تنتهك السيادة الوطنية والتي تحمل في طياتها تعزيز وتعميق التبعية للمركز الرأسمالي ، مؤكداً على رفض التبعية الحكومية وامتثالها لقرارات صندوق النقد الدولي.

وختم المالحي بالتأكيد على ان هذه الفعالية ستكون خطوة على طريق سلسلة فعاليات قادمة دفاعاً عن الحريات العامة والديمقراطية في البلاد .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى