مطالبات بتشكيل مجلس نيابي شعبي بدل المجلس الحالي

كشف النائب الأسبق صلاح الزعبي أن الحكومة قامت بفرض ضريبة مبيعات على المشتقات النفطية لتعويض الخفض الذي قامت به على ضريبة الدخل للبنوك.

ولفت الزعبي في ندوة نظمتها دائرة الإعلام في حزب الوحدة الشعبية, حول مجلس النواب والتحديات الاقتصادية والاجتماعية، إلى أن النائب اذا خرج عن طوع الحكومة، تقوم الماكينة الاعلامية الحكومية بتشويه صورته ويحرم من الخدمات لدائرته الانتخابية، كما يُحرم من رئاسة اللجان النيابية الرئيسية.

وطالب الزعبي الاحزاب والقوى الوطنية والشعبية بتشكيل مجلس نيابي شعبي يراقب عمل الحكومة ويكشف سياساتها ويمثل مجلس ظل لمجلس النواب الحالي ويعمل على فضح السياسات الحكومية.

فيما أكد عبد المجيد دنديس, عضو المكتب السياسي لحزب الوحدة الشعبية، أن مجلس النواب لا يدرك دوره الحقيقي في التشريع والرقابة، والحكومة تريد مجلساً شكلياً يمرر سياساتها ويُظهر للمجتمع الدولي وجود “ديمقراطية” تسمح له الحصول على القروض والمساعدات.

ونوه دنديس في مداخلته في الندوة، إلى أن مجلس النواب لن يكون بمستوى التحدي الاقتصادي -وهو الأخطر- ولن ينحاز للمواطن, بل سينسجم مع السياسات الاقتصادية للحكومة.

وكانت دائرة الإعلام في حزب الوحدة الشعبية قد نظمت ندوة يوم أمس في مقر الحزب تحت عنوان: ” تركيبة مجلس النواب الثامن عشر والتحديات الاقتصادية والسياسية ” وحضرتها شخصيات وفعاليات وطنية وحزبية كثيرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى