ترامب يعتبر “الاخوان” جماعة ارهابية

اعلن وليد فارس، مستشار الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب، في أول تصريح له عقب فوز الأخير برئاسة الولايات المتحدة، إن ترامب سيمرر قانون اعتبار “الإخوان المسلمين” “جماعة إرهابية”.

وأضاف فارس يقول امس الأربعاء ،”أن هذا القانون ظل معلقا داخل الكونغرس لعدة أعوام بسبب عدم تصديق البيت الأبيض عليه، نظرا لأن الرئيس الأمريكي باراك أوباما كان يدعم الاخوان”.

واوضح فارس أن “ترامب يرى أن الإخوان المسلمين من أخطر الجماعات التي تغذي الفكر المتطرف. لذا، فهو يريد توجيه ضربة عسكرية للتنظيم الإخواني وليس احتواءه سياسيا، مثلما فعل أوباما وهيلاري كلينتون”.

وأشار فارس إلى أن لدى ترامب خطة ستنفذ بالتعاون مع الدول العربية لضرب “داعش” ومواجهة الأخطار الخارجية، خاصة التنظيم في سوريا والعراق وليبيا، مؤكدا أنه سيكون هناك اتفاق روسي أمريكي لحل الأزمة ولن يتم تقسيم سوريا، داعيا لإشراك كافة القوى السورية في المفاوضات.

ومن جانبه صرح النائب مصطفى الجندي، رئيس لجنة العلاقات الإفريقية بالبرلمان المصري، إن وصول ترامب إلى الرئاسة بمثابة كارثة على الإخوان، متوقعا أن يصدر قانون من الكونغرس قريبا بتصنيفهم كـ”تنظيم إرهابي”.

وأضاف مصطفى الجندي، في حوار مع صحيفة “الوطن”، أن “فوز ترامب جاء في صالح الأمن العالمي، وحال دون وصول المرشحة السابقة هيلاري كلينتون، التي كانت ستتسبب في حرب عالمية ثالثة لاتباعها سياسية أوباما نفسها”.

اما إبراهيم منير، نائب مرشد الإخوان المسلمين في مصر، فقد استبعد إقدام ترامب على اتخاذ قرار بتصنيف الجماعة على “قوائم الإرهاب” الأمريكية، قائلا: إن هذا القرار “لا نرجوه ولا نخشاه”، مشيرا إلى أنه ليس من السهل أن ينفرد الرئيس الأمريكي بهذا القرار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى