الجهاد الإسلامي تحول مبادرتها الى وثيقة وطنية فلسطينية

 

أعلنت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، أنها تعمل على إعداد وصياغة وثيقة وطنية، للخروج من المأزق الفلسطيني الراهن.

وأوضح محمد الهندي، القيادي في “الجهاد الإسلامي”، أن حركته بصدد عقد ورشات عمل مع الفصائل الفلسطينية حول المبادرة، التي طرحها مؤخرًا الأمين العام لحركة الجهاد، رمضان عبد الله شلّح، للخروج بوثيقة تحظى بإجماع فلسطيني.

ودعا الهندي خلال لقاء مع صحفيين في مدينة غزة امس السبت، رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، إلى “التقاط مبادرة شلّح، والبدء بحوار وطني فوري”.

ورأى أن “الاهتمام العالمي بالقضية الفلسطينية قد تراجع إلى حد غير مسبوق”، مطالبًا بإعادة بناء منظمة التحرير الفلسطينية، على “أساس وطني يضم كل أطياف الشعب الفلسطيني”.

مستدركًا: “علينا كفرقاء فلسطينيين أن نتفق، ونحن بصدد إعداد ورشات عمل للخروج بوثيقة شاملة ووضع استراتيجية فلسطينية جديدة، ولدينا من نقاط الاتفاق ما يمكن أن يشكل قاعدة للالتقاء والخروج من المأزق الراهن”.

وتابع: “لا جدوى من المفاوضات، فالمفاوض الفلسطيني لا زال يلهث خلف حل الدولتين وهو حل ليس عمليا على الأرض، علينا وقف التعامل مع مبادرة السلام العربية، أو أي اتفاقيات أخرى للسلام”.

وكان الأمين العام لحركة “الجهاد الإسلامي”، رمضان شلّح، قد أعلن في اواخر الشهر الماضي، عن مبادرة من عشر نقاط؛ كان من أبرزها إلغاء العمل باتفاق أوسلو الموقع بين منظمة التحرير والاحتلال الإسرائيلي، وسحب الاعتراف الفلسطيني بـ “دولة إسرائيل”، وإطلاق حوار وطني شامل لترتيب البيت الفلسطيني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى