البغدادي يتوعد تركيا والسعودية ويدعو انصاره بالموصل للانتحار

 

وجه أبو بكر البغدادي, زعيم تنظيم “داعش” الإرهابي سهامه نحو كل من تركيا والسعودية، في أول رسالة صوتية له منذ بدء القوات العراقية بمعركة تحرير مدينة الموصل.

وقال البغدادي، اليوم الخميس، في رسالة صوتية نشرها أتباعه على الإنترنت: “أيها الموحدون.. لقد دخلت تركيا اليوم في دائرة عملكم ومشروع جهادكم, فاستعينوا بالله واغزوها واجعلوا أمنها فزعا ورخاءها هلعا, ثم أدرجوها في مناطق صراعكم الملتهبة”.

وأضاف البغدادي يقول: “يا أجناد الخلافة في أرض الشام ها قد جاءكم الجندي التركي الكافر وإن دم أحدهم كدم الكلب خسة ورداءة، فأروهم بطشكم وأصلوهم بنار غضبكم, وخذوا بثأر دينكم وتوحيدكم من إخوان الشياطين وقدوة المرتدين وحلفاء الملحدين”.

وقد اعرب البغدادي في رسالته الصوتية عن ثقته بالنصر, بعد أن بدأت قوات عراقية هجوما لاستعادة الموصل أخر مدينة كبيرة تحت سيطرة جماعته في العراق.

ودعا البغدادي، وهو عراقي اسمه الحقيقي إبراهيم السامرائي، أهل الموصل إلى قتال “أعداء الله”، وقال لمن أسماهم “قوافل الاستشهاديين”: “حولوا ليل الكافرين نهارا وخربوا ديارهم دمارا واجعلوا دماءهم أنهارا”.

وتطرق زعيم التنظيم الإرهابي إلى معركة حلب، مهاجما روسيا والحكومة السورية, فيما هاجم فصائل المعارضة واصفا إياها بـ”المرتدة” التي تقاتل تنظيم “داعش” و”تتلقى أوامرها من الخارج”.

كما دعا، في هذا التسجيل الصوتي الذي تبلغ مدته 31 دقيقة، عناصر التنظيم في السعودية إلى استهداف رجال الشرطة والأمراء والوزراء والإعلاميين والكتاب.

وكانت آخر رسالة صوتية للبغدادي قد اذيعت في كانون الأول من العام الماضي, حيث طمأن من خلالها أتباعه وأنصاره بأن الضربات الجوية قد فشلت في إضعاف تنظيمه الارهابي في سوريا.

يشار إلى أن معركة تحرير الموصل من سيطرت “داعش” قد بدأت في 17 تشرين الأول الماضي بدعم جوي وبري من التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى