سيارات تسلا تصبح ذاتية القيادة

 

كشفت شركة تسلا عن برمجيات متطورة جديدة ستحول سياراتها لتصبح ذاتية القيادة تماما، حيث وعد مسؤولو الشركة بإثبات قدرة سياراتهم على القيادة الذاتية عبر اختبارها على طول الطريق الواصل ما بين لوس أنجلس ونيويورك.

وتصر تسلا على أن البرمجيات الجديدة ستجعل من السيارة الذاتية القيادة أكثر أمانا من السائق البشري، بالإضافة إلى تخفيض التكلفة المالية للنقل. كما تدعي بأن الميزة الجديدة ستعود بفائدة كبيرة على أولئك الذين لا يملكون سيارة، من خلال انخفاض تكلفة النقل.

ومن الآن فصاعدا سيتم تزويد كل نماذج تسلا بـ 12 جهاز استشعار بالموجات فوق الصوتية، و8 كاميرات تصور بدرجة 360 على مدى 250 مترا.

كما ستزود نماذج السيارات الذاتية برادار أمامي يمكنه كشف الطريق حتى في الظروف الجوية غير الملائمة، بما في ذلك الأمطار الغزيرة والضباب والعواصف الترابية، بالإضافة إلى قدرة الرادار على الرؤية من خلال بعض الأشياء مثل سيارة ما متواجدة أمامه.

وتساهم أجهزة الاستشعار المتعددة في تسهيل عملية كشف الأشياء المادية وغير المادية على مسافات أكبر بكثير من ذي قبل، مما يساعد على منع الاصطدامات على الطرقات.

وقد تعهد مسؤولو شركة تسلا بتسليط الضوء على القدرات الكاملة للسيارة الذاتية القيادة بحلول عام 2017، وذلك من خلال اختبارها على طول الطريق من لوس أنجلس إلى نيويورك دون الحاجة إلى تدخل السائق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى