الملكة نور تتصل بهيلاري والطراونة يحاور مراكز التفكير الامريكية

علمت ”المجد” ان الدكتور فايز الطراونة، رئيس الديوان الملكي، سيتوجه قريباً جداً الى الولايات المتحدة، للقيام بحملة ”علاقات عامة” تشمل سلسلة لقاءات وحوارات مع اكبر عدد من مراكز التفكير ومعاهد الدراسات والابحاث السياسية والاستراتيجية ذات النفوذ والتأثير القوي في صناعة القرارات الامريكية.
وقال مصدر مطلع”للمجد” ان جولة الطراونة التي ستشمل واشنطن ونيويورك، تهدف الى تسويق وتجميل الصورة الاردنية في اعين هذه المراكز والمؤسسات البحثية والاكاديمية، من خلال شرح مقومات وابعاد واهداف السياسات الاردنية في سائر الميادين السياسية والثقافية والامنية، داخلياً وخارجياً.
ولم يستبعد هذا المصدر التقاء الطراونة ببعض مساعدي هيلاري كلنتون التي توشك على الفوز بمنصب الرئاسة الامريكية، ولا سيما ان الديوان الملكي سبق ان فتح خطوطاً للتواصل مع اعوان السيدة كلنتون، منذ بضعة اشهر.
وافاد المصدر ان الديوان الملكي ليس الجهة الاردنية الوحيدة التي تتواصل مع المرشحة كلنتون، بل هناك تواصل اخر تقوم به الملكة نور، عقيلة المرحوم الملك حسين، التي تمضي غالب وقتها في الولايات المتحدة، وترتبط بعلاقة قديمة ووطيدة مع السيدة هيلاري، منذ عقد التسعينات من القرن الماضي، ايام كان زوجها بيل كلنتون رئيساً للولايات المتحدة.
وقال هذا المصدر، ان المقربين من هيلاري قد نقلوا عنها، انها معنية تماماً باستقرار الاردن، بوصفه حليفاً مهماً لامريكا وجاراً يرتبط باطول حدود مع اسرائيل، غير ان هذا الاستقرار لا يجوز ان يأتي على حساب الاصلاح السياسي والانفتاح الديموقراطي ومكافحة الفساد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى