نحلة الكترونية تتجسس على الارهابيين

ذكرت صحيفة دايلي ميل البريطانية ان “طائرة صغيرة الحجم تشبه الحشرة” هي أحدث أسلحة بريطانيا لمناهضة الإرهاب.. فتلك الطائرة التي تشبه حشرة اليعسوب، والتي تلائم حجم راحة اليد، ستقوم بالتجسس على مواقع العدو وبجمع معلومات استخباراتية للجيش البريطاني ووكلاء الاستخبارات.

واضافت الصحيفة تقول: ان الطائرة الجديدة مُستوحاة من بيولوجيا حشرة اليعسوب، إذ إن لها أربعة أجنحة وأربعة أرجُل تساعدها في الطيران بسهولة وللتجسس على الإرهابيين عبر النوافذ, وبإمكان تلك الاداة كذلك أن تطير في الغرف الخاضعة لحراسة مُشددة والممتلئة بالارهابيين، وأن تمد الجنود في ساحة المعركة بصورة عمّا يجري.

واشارت الصحيفة الى ان هذه الآلة الجديدة تعد واحدة من القطع المُستقبلية من مجموعة مُعدات تقوم وزارة الدفاع وقوات الأمن في المملكة المتحدة بتطويرها في الوقت الراهن، كجزءٍ من مشروع ابتكاري جديد لوزارة الدفاع, يشمل طائرة التجسس الدقيقة بدون طيار، وسلاح الليزر الذي بإمكانه أن يعطل قدرة طائرات العدو ويحجب رؤية طاقم الطائرات في قمرة القيادة، والروبوت المخصص للكشف عن الأسلحة الكيميائية والذي يمنع مخاطرة العاملين بحياتهم، ومجسات الاستشعار عن بعد، التي ستقوم بمسح الهياكل البنائية تحت الأرض في دقائق معدودة، فضلاً عن قبعات محاكاة الواقع للتدريب على الغارات الجوية على الأرض بدلاً من الجو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى