“ائتلاف الاحزاب” يدعو الى حملة تضامن مع الاسرى بسجون الاحتلال

 

دعا ائتلاف الاحزاب القومية واليسارية في بيان صادر عنه، إلى قيام حملة تضامن واسعة مع الاسرى في معتقلات العدو الصهيوني، داعيا الهيئات الحقوقية العربية الى تبني قضيتهم والدفاع عنهم في المحافل الدولية.

وطالب الناطق الرسمي باسم أحزاب الإئتلاف، فؤاد دبور، أمين عام حزب البعث العربي التقدمي، بسرعة التدخل من قبل هيئة الصليب الأحمر الدولية لوضع حد للإجراءات الصهيونية بحق الأسرى التي تنتهك بحقهم القوانين والاتفاقيات الدولية.

وأوضح الناطق الرسمي في البيان، أن الاسرى في معتقلات العدو الصهيوني يتعرضون لممارسات قمعية اجرامية تقوم بها إدارة مصلحة السجون الصهيونية بحقهم، ويواجهون العزل الإنفرادي ومنع الزيارات والتفتيش العاري ومصادرة المقتنيات والتعذيب الجسدي والنفسي .

وتتضمن اجراءات الاحتلال بحق الاسرى رفض الإفراج عن الذين أنهوا مدة محكوميتهم وتحويلهم للاعتقال الإداري، وكان آخرهم الأسير البطل بلال كايد الذي يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم الـ 26 على التوالي بكل عنفوان وشموخ وشجاعة، لم تهزه ضغوطات مصلحة السجون، ولم تمنعه حالته الصحية المتدهورة من الاستمرار في خوض هذه المعركة المصيرية مع رفاقه الأسرى الذين يستمرون في تصعيدهم النضالي وتحديهم ببسالة لإجراءات وممارسات النازيين الجدد ، ومحاولة الضغط عليهم بشتى الوسائل لوقف هذه المعركة، بفرض المزيد من العقوبات، متوهمين أن هذا الاستهداف المتواصل سيكسر إرادتهم ويخضعهم لشروط مصلحة السجون الصهيونية.

وأكد دبور، أن الأسرى بصمودهم هذا وبالروح النضالية العالية التي يتمتعون بها  بمواجهة الاحتلال وجلاديه، يسجلون صفحات مشرقة في تاريخ النضال الوطني والقومي والإنساني من أجل الحرية والتخلص من الاحتلال واسترداد الحقوق الوطنية الثابتة للشعب العربي الفلسطيني ، وفي آن هم يدافعون عن امتهم العربية في مواجهة العدو الصهيوني.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى