«مجتهد»: بن سلمان يستجدي دعم نتنیاهو ضد ابن نايف

في سلسلة تغریدات نشرها امس الثلاثاء عبر حسابه علی موقع «تویتر» کشف المغرد السعودي المعروف«مجتهد» عن ان الامير محمد بن سلمان, ولي ولي العهد السعودي قد التقى بنيامين نتنياهو, رئيس الوزراء الاسرائيلي في مدينة العقبة.

وقال “مجتهد”: “حصلنا علی تأکید أن نتنیاهو شخصیًا هو الذي قابله ابن سلمان في زیارته للأردن قبل 3 أشهر والمقابلة تمت في مدینة العقبة”.

وأکد «مجتهد» في تغریداته أن المبرر الرسمي للقاء بین ابن سلمان ورئیس وزراء العدو، هو “التفاهم ضد إیران.. و(المبرر) الحقیقي استجداء بن سلمان دعما إسرائیلیًا في أميرکا من خلال اللوبي الصهیوني للقفز فوق إبن نایف (ولي العهد)”.

ورأی «مجتهد» أن رحلة ابن سلمان لأميرکا کانت “محاولة لحرف بوصلة أميرکا لصالحه، لکن الإدارة الأميرکیة لا زالت غیر مقتنعة، وقد تعامل معه أوباما بشيء من الإهانة”.

وأضاف «مجتهد» في تغریدة أخری: “ویبدو أن ابن سلمان استعجل في استثمار علاقته بـ«إسرائیل» ولم یقدّر جیدا الوقت الذي یحتاجه اللوبي الصهیوني من أجل أن یؤثر في السیاسة الأميرکیة”.

وتابع یقول: “هناك سببب آخر للاستعجال هو أن ابن سلمان یرید حسم الموضوع مع أميرکا قبل الانتخابات، لأنه یعلم أن کلا المرشحین (ترامب وکلینتون) یفضلان ابن نایف علیه”.

ووعد «مجتهد» متابعیه علی «تویتر» بنشر تفاصیل عن الاعتقالات الأخیرة التي نفذتها سلطات آل سعود ضد معارضین لنظامهم، وعن أسباب اعتقال الداعیة السعودي “سلیمان الدویش”، وذلك في تغریدات سینشرها قريبا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى