شجب تصريحات الجبير بخصوص نزع سلاح المقاومة الفلسطينية

 

استنكر تحالف قوى المقاومة الفلسطينية تصريحات عادل الجبير وزير خارجية المملكة السعودية، التي دعا فيها لنزع سلاح حركة الجهاد الاسلامي وفصائل المقاومة الفلسطينية.

واعتبر التحالف أن هذه التصريحات المعادية للمقاومة وللشعب الفلسطيني تشكل دليلاً جديداً على تورط السعودية في التآمر على قضية فلسطين وقضايا الامة العربية.

كما رأى التحالف في هذه التصريحات, انها بمثابة مقدمة لمخطط خطير تقوده السعودية لتجريم المقاومة ضد الاحتلال، وللنيل من حقوق الشعب الفلسطيني, كما إنها محاولة يائسة لإجهاض الانتفاضة الفلسطينية.

وباسم الشعب الفلسطيني وقواه الحية وفصائل المقاومة الفلسطينية, حذر تحالف قوى المقاومة الفلسطينية عادل الجبير وكل من تسول له نفسه بالتطاول على الشعب والمقاومة الفلسطينية، من عواقب هذه السياسات والتصريحات, وقال ان قوى المقاومة قادرة على محاسبة الذين يحاولون المساس بحقوق شعبنا وقضيتنا.

وكان الجبير قد اعلن في تصريح صحفي إلتزام السعودية بنزع سلاح حركتي “حماس” و”الجهاد الإسلامي” والفصائل الفلسطينية الأخرى.

وزعم الجبير أن “الصراع الفلسطيني الإسرائيلي لن يحل عبر الكفاح المسلح الذي اعتمدته حركتا حماس والجهاد، وقال: إن هاتين الحركتين ليس فقط لم تتمكنا خلال أكثر من عشرين عاما من تحقيق أي شيء، بل إنهما جعلتا المواطنين الفلسطينيين الأبرياء ضحية”.

وبحسب “جريدة اليوم” السعودية، فقد أشار الجبير إلى عملية التطبيع بين السلطة الفلسطينية والكيان الإسرائيلي، واصفا المؤتمر الدولي الذي عقد في باريس لإحياء عملية التطبيع بأنه كان فرصة مناسبة لتسوية قضية الدولتين, لكن غياب طرفي النزاع أدى إلى عرقلة مفاوضات السلام.

ورأى وزير الخارجية السعودي أن مبادرة السلام العربية التي انطلقت عام 2002 لازالت أفضل عرض لتسوية القضية الفلسطينية.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى