حركة النهضة ترحب بتشكيل حكومة وحدة وطنية تونسية

ثمّنت حركة “النهضة” التونسية، مبادرة الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي, ودعوته لتشكيل حكومة وحدة وطنية, واعتبرتها امتدادا لخيار التوافق الوطني ومنسجمة مع المنهجية التشاركية مع مختلف الأطراف السياسية والاجتماعية.

ودعت “النهضة” في بيان لها على هامش انعقاد أول جلسة لمجلس الشورى بعد انتخابه في المؤتمر العاشر للحركة نهاية أيار الماضي، الى “إدارة حوار حول مبادرة الرئيس السبسي لبلورة تفاصيلها بما يساهم في الحفاظ على الاستقرار السياسي والاجتماعي, ويجنب تونس الانتظارية ويسمح بالتفرغ لمواجهة التحديات الأمنية والاقتصادية والاجتماعية التي تواجه البلاد”.

وذكر بيان “النهضة” أن “الحركة طالما دعت الى حكومة وحدة وطنية يشارك فيها اهم الفاعلين السياسيين والاجتماعيين في الساحة الوطنية”.

وكان الرئيس التونسي السبسي قد دعا في حديث تلفزيوني للقناة الوطنية الخميس الماضي لتشكيل حكومة وحدة وطنية تشارك فيها الأحزاب السياسية والمنظمات الوطنية وشخصيات مستقلة.

وقد أعلن “الاتحاد العام التونسي للشغل”، يوم الجمعة الماضي، أنه لم يتلق أي طلب بهذا الخصوص لكنه جاهز للمشاركة في أي حوار تدعو له الحكومة أو مجلس نواب الشعب أو رئاسة الجمهورية وسيقدم رؤيته للوضع وله عديد المقترحات التي بإمكانها إيجاد الحلول.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى