الاحزاب العربية تدين حكما تعسفيا بحق معارض بحريني

ادانت الأمانة العامة للمؤتمر العام للأحزاب العربية ؛ الحكم المسيّس وغير القانوني ؛ الصادر بحق الشيخ علي سلمان رئيس جمعية الوفاق البحرينية ؛ عضو الأمانة العامة للمؤتمر العام للأحزاب العربية ، لمدة 9 سنوات دون وجه حق ودون قرائن وإثباتات.

وأكدت الأمانة العامة للأحزاب العربية ؛ التي تتخذ من مدينة عمان مقراً لها ، في بيان ، بلسان امينها العام قاسم صالح ، على البعد السياسي لهذا الحكم الجائر، والذي يعتبر استهدافا لقادة المعارضة, ووأدا لكل المساعي والمبادرات, وتكريسا لاستمرار الأزمة السياسية المستفحلة في البحرين, وإجهاضها لكل المحاولات التي تهدف إلى وضع حد لحالة الطغيان والاستئثار التي يمارسها النظام ضد شعبه، واستمراراً لسياسة التهميش والظلم وصم الآذان عن المطالَب المحقة للثورة الشعبية السلمية  التي لم ترهبها الإجراءات القمعية والأحكام الجائرة عن مواصلة النضال والجهاد حتى تحقيق أهدافها في الحرية والعدالة والمشاركة والديموقراطية.

وشدد امين عام الأحزاب العربية على أن هذا الحكم الظالم بحق الشيخ المجاهد علي سلمان سيشكل حافزا لكل شعب البحرين  لتصعيد حراكه وصولا إلى إنجاز جميع شعاراته وأهدافه.

وطالبت الأمانة العامة للأحزاب العربية  حكومة البحرين بالتراجع عن هذا الإجراء, وإطلاق سراح الشيخ علي سلمان وجميع السجناء السياسيين بمن فيهم إبراهيم الشريف وفاضل عباس ، كما طالبتها باعتماد الحوار بين مكونات المجتمع البحريني طريقا وحيدا لإخراج البلاد من المأزق الذي تمر فيه، والعمل على الاستجابة للمطالب المحقة التي يرفعها شعب البحرين بكل أطيافه.

ودعت الأمانة العامة للأحزاب العربية في ختام بيانها ، القوى والأحزاب العربية إلى التضامن مع أبناء البحرين ومع قادته ومناضليه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى