بوتين : العلاقة الروسية – السورية تضاهي العلاقة الامريكية- الاسرائيلية

في إتصال هاتفي أجراه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين برئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، سمع هذا الآخير كلاماً قاسياً من الرئيس بوتين حيث أكد له أن سوريا بالنسبة لروسيا مثل إسرائيل بالنسبة للولايات المتحدة الأمريكية .

وقال بوتين لنتنياهو ان سوريا ستسترد الجولان ولو بالقوة. مؤكدا أن روسيا قد سلمت, وستسلم ايضا, سلاحا نوعيا لدمشق يتضمن صواريخ أرض جو أس 300 وأسلحة متطورة جداً يمكنها هزيمة إسرائيل.

كما أكد بوتين لنتنياهو أن لا وجود للوبي يهودي يذكر في روسيا, على عكس الموجود في أمريكا, وهذا يسمح للقيادة الروسية بحرية التصرف إزاء إسرائيل, مشيرا الى ان أوروبا قد بدأت تعي خطورة التطرف الصهيوني تجاه الفلسطينيين .

ومن جهة اخرى فقد بعث الرئيس بوتين ببرقية تعزية إلى نظيره السوري، الرئيس بشار الأسد، بضحايا سلسلة الهجمات التي استهدفت المدنيين، امس الاثنين، في مدينتي طرطوس وجبلة الساحليتين.

وشدد الرئيس بوتين على أن هذه المأساة تدل مرة أخرى على الطابع الهمجي والمنافي للإنسانية للجماعات الإرهابية التي أطلقت الحرب الدموية ضد الشعب السوري.

كما أكد الرئيس الروسي مجددا استعداد موسكو لمواصلة التعاون مع الشركاء السوريين في مواجهة الخطر الإرهابي، معربا عن قناعته بأن المجرمين الذين تلوثت أيديهم بدماء الأبرياء، لن يهربوا من الجزاء.

وطلب بوتين من الأسد نقل تعازيه الحارة لذوي الضحايا وأقاربهم وتمنياته بالشفاء العاجل للمصابين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى