وصية أردوغان لابنته ليلة زفافها

 

احتفل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان واسرته، مساء امس الاول، بعقد قران كريمتهم سمية على سلجوق بيرقدار، في مركز “يحيى كمال بياتلي” في اسطنبول بحضور حشد من القادة الاتراك والزعماء الاجانب.

وقد ألقى أردوغان في هذا الحفل السلطاني الباذخ, كلمة مؤثرة وصف خلالها ابنته “سمية” بالغزال ونور عينيه، مذكرا إياها بوصية الرسول محمد (ص) لابنته فاطمة الزهراء عند زواجها بالإمام علي، قائلا “لا تفصلا أعينكما عن بعضكما البعض أبدا لأن ذلك سيزيد من حبكما”.

كما عرض خلال الحفل فيلم قصير عن حياة كل من سمية أردوغان وزوجها سلجوق بيرقدار البالغ من العمر 36 عاما، وهو ابن رجل الأعمال أوزدمير بيرقدار.

وإلى جانب الرئيسين التركيين (المطردين) أحمد داود أوغلو, وعبدالله غول, فقد شارك كل من إسماعيل كهرمان رئيس البرلمان التركي، ورئيس أركان الجيش الفريق الأول خلوصي أكار، ورئيس الوزراء الباكستاني السابق نواز شريف، وعضو المجلس الرئاسي للبوسنة والهرسك بكر عزت بيغوفيتش، ورئيس الوزراء اللبناني الأسبق سعد الحريري، ورئيس ألبانيا إدي راما كشهود على عقد القران.

وقد شهد الاحتفال اجراءات أمنية مشددة، حيث أغلقت عدة طرقات ‏ووضعت ‏حواجز إضافية حول قاعة الزفاف في ضاحية كوجك جكمجة على ‏الضفة ‏الأوروبية من اسطنبول.‏

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى