مدير المخابرات الامريكية يتوعد البغدادي بمصير بن لادن

صرح جون برينان, مدير وكالة الاستخبارات المركزية الاميركية (سي آي ايه) امس الاحد انه سيكون لتصفية زعيم تنظيم داعش ابو بكر البغدادي “وقع” كبير على هذا التنظيم الارهابي المتطرف, لا يقل عن وقع تصفية اسامة بن لادن على ايدي قوات امريكية خاصة, قبل خمس سنوات.

وكان برينان يجيب على اسئلة لقناة “ان بي سي” حول اليوم التاريخي في الاول من ايار عندما اعلن الرئيس باراك اوباما للعالم اجمع مقتل زعيم تنظيم القاعدة.

واضاف برينان يقول : “لقد قضينا على قسم كبير من تنظيم القاعدة. رغم اننا لم نقض عليه تماما بعد , اما  الان فعلينا ان نواجه في السنوات المقبلة الظاهرة الجديدة لتنظيم داعش”.

وحين سأل صحافي ان بي سي برينان الذي نادرا ما يدلي بتصريحات للاعلام الاميركي, “هل اصبح زعيم تنظيم داعش مهما باهمية بن لادن؟”, اجاب برينان “نعم هو مهم وسنقضي على تنظيم داعش لا شك في ذلك (…). اذا قمنا بتصفية البغدادي اعتقد ان ذلك سينعكس سلبا على التنظيم”.

كما حذر برينان من ان “تنظيم داعش ليس منظمة كبرى بل ظاهرة عامة موجودة بقوة في سوريا والعراق, فضلا عن ليبيا والنيجر ودول اخرى”, مشيرا بذلك الى خلايا وفروع لداعش خارج معاقله في سوريا والعراق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى