“حماس” تعتبر فوزها بانتخابات جامعة بيرزيت انتصاراً لخيار المقاومة

اعتبرت حركة حماس، فوز ذراعها الطلابي في جامعة بيرزيت، بالضفة الغربية “مبايعة جديدة لخيار المقاومة ورسالة دعم وإسناد لانتفاضة القدس”.

وقالت الحركة في بيان أصدرته مساء امس الأربعاء، إن هذا الفوز يُعد “دليلا على قوة حركة حماس رغم كل التحديات التي تتعرض لها”.

وباركت لـ “الكتلة الإسلامية” وللكتل الطلابية ولجامعة بيرزيت هذه النتائج، وشكرت طلبة الجامعة لتجديد ثقتهم بالكتلة الإسلامية، مؤكدة أن “الكتلة ستسخر هذا الفوز لصالح الجامعة وطلبتها والشعب الفلسطيني”.

كما أشادت بدور إدارة جامعة بيرزيت وحرصها على إنجاز الانتخابات بشكل دوري وإنجاحها، رغم كل محاولات التأثير التي تعرضت لها العملية الانتخابية من قبل جهات خارج الجامعة.

وكانت كتلة “الوفاء الإسلامية” (الذراع الطلابي لحركة حماس) قد فازت في انتخابات مؤتمر مجلس طلبة جامعة بيرزيت بـ 25 مقعداً بمجموع 3481 صوتا، متقدمة على كتلة “الشهيد ياسر عرفات” (الذراع الطلابي لحركة فتح) التي حصلت على 21 مقعداً بمجموع 3035 صوتا.

وجاء “القطب الطلابي الديمقراطي التقدمي” (الذراع الطلابي للجبهة الشعبية) في المرتبة الثالثة حاصلاً على 5 مقاعد بمجموع 668 صوتا, فيما لم تحصل بقية الكتل الطلابية المتنافسة على أية مقاعد.

وقال رئيس اللجنة التحضيرية للانتخابات وعميد شؤون الطلبة محمد الأحمد، إن “7578 طالباً من أصل 9892 توجهوا للانتخاب ممن يحق لهم الاقتراع، حيث وصلت نسبة الاقتراع إلى 76.61 في المائة، كما بلغ عدد الأوراق اللاغية 173 وعدد الأوراق الفارغة 51 ورقة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى