بوتفليقة ينفتح على سورية بعد احتضان السعودية للمغرب

 

استقبل الرئيس السوري بشار الأسد اليوم الاثنين عبد القادر مساهل, وزير الشؤون المغاربية والاتحاد الافريقي وجامعة الدول العربية في الجزائر والوفد المرافق له.

وخلال هذه المقابلة ابلغ الوزير مساهل الرئيس الاسد تهاني شقيقه الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة, بمناسبة احياء الذكرى السبعين للعيد الوطني السوري, كما أبلغه تحيات الرئيس بوتفليقة وتمنياته للشعب السوري بتحقيق الامن والاستقرار, مجددا “مساندة الجزائر للشعب السوري في مكافحة الارهاب والتصدي له, للحفاظ على استقرار سوريا وأمنها ووحدة ابنائها وانسجام شعبها”.

كما اطلع الوزير مساهل الرئيس الاسد على تجربة الجزائر في المصالحة الوطنية وتحقيق تطلعات الشعب في الاستقرار, والتاكيد على الحل السياسي للازمات التي يعيشها العالم العربي.

وقد عبر الرئيس بشار الاسد عن شكره للتهاني التي وجهها له الرئيس بوتفليقة, وعن مساندة الجزائر وتضامنها مع بلده في مواجهة التحديات التي يفرضها عليها الارهاب. وأبدى الرئيس السوري عزمه واصراره على دعم التعاون بين البلدين في شتى المجالات.

كما تطرق الرئيس الاسد الى شرح مراحل المحادثات السورية بين الحكم والمعارضة التي تجري حاليا تحت اشراف الامم المتحدة, معربا عن ارداته في توفير حل سياسي مناسب للازمة القائمة بسوريا.

وقد كلف الرئيس السوري, وزير الشؤون المغاربية والاتحاد الافريقي وجامعة الدول العربية, نقل تحيات الاخوة والامتنان الى الجزائر رئيسا شعبا  وحكومة.

وكان الوزير مساهل, قد اكد, لدى وصوله امس الاحد الى دمشق, على تضامن الجزائر مع سوريا في محنتها التي تمر بها, مشددا على أهمية الحواروالمصالحة لتجاوز هذه المحنة.

كما صرح “مساهل” أنه جاء الى دمشق بعد أيام قليلة من احتفال الشعب السوري بعيد استقلاله السبعين, وهذا رمز كبير لنا لأننا في الجزائر نعرف مغزى ومعنى الاستقلال.

وأضاف يقول : ان الجزائر “سبق أن عانت من الارهاب وعاشت بسببه اوضاع ماساوية, إلا أننا بقينا صامدين شعبا وحكومة ضد هذه الآفة.. لقد عشنا الارهاب فعلا ولكننا عشنا ايضا المصالحة الوطنية والحوار”.

وقد جدد “مساهل” تضامن الجزائر مع سوريا في هذه المحنة, مضيفا بالقول “نحن في الجزائر كنا سباقين ولازلنا دائما مع الحل السياسي مهما كانت الازمات,  كما أكد على أهمية انسجام سوريا عبر تحقيق المصالحة الوطنية وهذه “رسالة الجزائر شعبا وحكومة ورئيسا الى أشقاءنا في هذا البلد”.

وعن زيارته الى سوريا أوضح السيد مساهل انه سيترأس اليوم الاثنين مع وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية السوري الدورة الثانية للجنة المتابعة الجزائرية-السورية تحضيرا لانعقاد اللجنة الكبرى المشتركة عن قريب بالجزائر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى