مساكن حكومية خاصة لمتعددي الزوجات

في خطوة غير مسبوقة، أعلنت وزارة “تطوير البنية التحتية” الإماراتية عن قرارها تخصيص مساكن حكومية للعائلات متعدّدة الزوجات في البلاد.

وكشف عبدالله بلحيف النعيمي، وزير “تطوير البنية التحتية”، في تصريحات نقلتها صحيفة “الإمارات اليوم” يوم الخميس الماضي، النقاب عن أن التصميم الجديد للمساكن المذكورة سيراعي مسألة تعدّد زوجات الفرد الواحد، كما أنه سيلبي احتياجات هذه الفئة من المواطنين.

وأكد الوزير الإماراتي، أن “توفير نماذج سكنية مطورة لمتعددي الزوجات سيسهم في توفير بيئة أكثر استقراراً للأسرة الإماراتية، المكوّنة من عدد كبير من الأفراد، ومن أكثر من زوجة”.

وأشار إلى “وجود نماذج سكنية تتناسب مع جميع شرائح المجتمع، بمن فيهم حديثو الزواج، فيما تعزّز المساكن التي سيتم الشروع في عملية بنائها خلال المرحلة المقبلة ضمن المجمعات السكنية، نمط حياة سعيدة، من خلال إتاحتها التواصل الفعّال بين أطراف الأسرة الموجودين داخل المسكن”.

وكان النعيمي قد كشف في تصريحات سابقة، عن تنفيذ آلية جديدة، تُجيز لمتعدّدي الزوجات الحصول على أربعة أنواع من المساعدات، يصار إلى تحديدها من قبل اللجان المعنية، وهي؛ إنشاء مسكن جديد، أو استكمال بناء مسكن، أو إضافة وتوسعة مسكن أو صيانته.

وأكد أن آلية استفادة متعددي الزوجات تعتمد على الحاجة الفعلية لصاحب الطلب، ودخل المستفيد الشهري (الراتب)، وعدد أبنائه، بغض النظر عن عدد زوجاته، مضيفاً أن “الهدف من الآلية الجديدة، هو توفير حياة كريمة للمواطنين، وضمان حياة مستقرّة لهم ولأبنائهم”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى