جنود المانيا يلتحقون ب”داعش”

كشفت الاستخبارات العسكرية الألمانية، امس الثلاثاء، عن أن 29 جنديا سبق ان عملوا في الجيش الألماني، قد سافروا إلى سوريا والعراق, وأن البعض من هؤلاء قد التحق بتنظيم داعش.

وذكر تقرير صدر امس عن جهاز المخابرات العسكرية الالمانية، إن الجيش الالماني يقوم حاليا بالتحري حول 65 جنديا مازالوا في الخدمة من أجل التعرف على توجهاتهم السياسية, وما اذا كانوا يجنحون نحو التطرف، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء الألمانية.

وأشار التقرير إلى قيام المخابرات العسكرية الألمانية منذ عام 2007، بالتحري عن 320 حالة لجنود يشتبه في تبنيهم توجهات متطرفة وصنفت سبعة في المائة منهم على انهم “متطرفون” , واتخذت قرارا بفصل 17 جنديا منهم.

من جانبه حذر هانزبيتر بارتلس, مفوض الحكومة الألمانية لشؤون الدفاع من إمكانية أن يسيء الإسلاميون استخدام الجيش الألماني من أجل التدرب على الجهاد.

وقال في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية: “من المؤكد أن الجيش الألماني, شأن أية قوات أخرى, يمكن أن يكون جذابا للإسلاميين الذين يرغبون في التدرب على استخدام الأسلحة”، مشيرا إلى أن “الإسلام السياسي لا يمثل المشكلة الرئيسة بالنسبة للجيش الألماني، وعلى الرغم من ذلك فإنه يمثل خطرا حقيقيا لابد من التعامل معه على محمل الجد”.

وأضاف يقول: أنه ونتيجة التهديدات التي يتم مواجهتها حاليا من خلال التطرف، تعد وزارة الدفاع الألمانية حاليا قانونا يتعين بموجبه على جميع الجنود الخضوع لفحص أمني قبل الإلتحاق بالخدمة العسكرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى