اغلاق صحيفة السفير اللبنانية.. خسارة

بعد حياة حافلة بالانجازات والاشراقات الصحفية ناهزت 47 سنة، اصدرت إدارة صحيفة “السفير” اللبنانية قراراً باغلاقها نهائياً، وعلى الصعيدين الورقي والالكتروني.

ووفقا لما ذكره موقع “ليبانون فايلز”، فأن  الزميل طلال سلمان رئيس تحرير صحيفة “السفير” قد عقد إجتماعا عقد صباح امس مع ورؤساء الاقسام في الصحيفة، وأعلن خلاله اقفال الصحيفة ابتداء من 1 نيسان كما اقفال الموقع الالكتروني، وأن آخر عدد لـ”السفير” سيصدر في 31 آذار المقبل.

وفور انتشار الخبر في الصحيفة التي تضم أسرتها أكثر من 150 شخصا بين محررين وكتاب ورؤساء اقسام ومخرجين وإدرايين، سادت حالة من الهرج والمرج في الصحيفة، وأصيب الجميع بالهلع لانهم في وقت سابق تلقوا وعودا بالعمل في الموقع الالكتروني الذي سيجري تطويره للتحول إلى موقع إخباري بإمتياز، وتبين لهم اليوم ان لا موقع الكترونيا حتى.

جميع افراد اسرة الصحيفة مصدمون ولا يريدون تصديق الامر، بل البعض يشكك بأنها كذبة “أول نيسان” ولكن البعض الآخر بدأ يستوعب ما يحصل ويحزم بالتالي اوراقه للمغادرة إلى منزله , فيما يعتقد البعض الثالث ان هناك امرا آخر غير المشكلة المالية التي تعانيها الصحيفة، لانه لمس حازما من قبل طلال سلمان بإقفالها وعدم الإستعاضة عنها حتى ولو بموقع الكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى