” ذبحتونا ” تحذر من الإعتداء على معتصمي الجامعة  الأردنية

حذرت  الحملة الوطنية من اجل حقوق الطلبة ( ذبحتونا ) ، إدارة الجامعة الأردنية من أية محاولات للاعتداء على المعتصمين وتحميل رئيس الجامعة  بصفته الاعتبارية المسؤولة ، مسؤولية سلامتهم .

كما حذرت الحملة إدارة الجامعة الأردنية من أية محاولات لفض اعتصام طلبتها بالقوة. واعتبارها تتحمل المسؤولية المباشرة عن أي اعتداء يقع على الطلبة المعتصمين.

وقال ناطق باسم الحملة ، ان هذه التحذيرات تأتي في أعقاب قيام بعض البلطجية بتهديد الطلبة المعتصمين أثناء مسيرة كانوا ينظمونها انطلاقاً من مجمع القاعات الطبية باتجاه ساحة الاعتصام، حيث اتهم هؤلاء البلطجية الطلبة المعتصمين بأنهم ( أصحاب أجندات خارجية ويتم تحريكهم من قبل أحزاب يسارية وإسلامية ) .

وأضاف الناطق باسم الحملة يقول : أن إدارة الجامعة الأردنية بعد مرور أسبوع على ‫الاعتصام المفتوح ، بدأت تشعر بجدية الطلبة، وأصبح التخبط هو العنوان الرئيسي لأفعالها، حيث كتب رئيس الجامعة على الفيسبوك اتهامات مبطنة للطلبة، وبعد أقل من نصف ساعة قام بشطب البوست.

كما قام رئيس الجامعة بالتهديد بحل اتحاد طلبة الجامعة الأردنية قبل موعد انتهاء دورته، وأبلغ صباح امس الاول اتحاد الطلبة بشكل غير رسمي بضرورة إخلاء المقر اعتباراً من يوم الإثنين (امس)..

ولفتت الحملة إلى ان الطلبة المعتصمين ، يمثلون كافة أطياف المجتمع الطلابي, وأثبتوا أن الإرادة الطلابية وحدها هي القادرة على تحقيق أهدافهم وعلى رأسها الحق في التعليم. وأنها مستمرة في اعتصامها رغم كل التهديدات إلى أن يتم إلغاء قرار رفع الرسوم للموازي والدراسات العليا.

يذكر أن طلبة من توجهات قومية ويسارية ووطنية محلية ينشطون في نطاق الحملة الوطنية من اجل حقوق الطلبة ” ذبحتونا ” .

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى