حسن نصرالله يفجر صراعاً بين الاميرين السعوديين متعب وابن سلمان

ذكرت مصادر المعارضة السعودية ان الامير متعب ابن الملك عبدالله هو الذي يقف وراء فيلم ( حكاية حسن ) نكاية بالامير محمد بن سلمان الذي انتزع ولاية العهد منه بعد موت ابيه الملك, وان مدير محطة العربية الذي اعد الفيلم وعرضه ( تركي الدخيل ) فعل ذلك بطلب من الامير متعب بحكم القرابة بين الاثنين, لان الامير متعب هو ابن خالة تركي الدخيل.

وربط المعارضون بين اقالة تركي الدخيل من منصبه والاتهامات التي وجهها رئيس المباحث السعودية له بالعمل مع المخابرات الاماراتية وتلقي الاوامر من الشيخ محمد بن زايد, الذي يمول مركزا للابحاث في دبي يترأسه الدخيل وينشر تقارير ضد الملك سلمان, ووفقا لهذه المصادر فان محمد بن زايد منح تركي الدخيل جوازا دبلوماسيا اماراتيا بعد رفض السلطات السعودية تجديد جواز سفره ووضع اسمه على نقاط الحدود باعتباره مطلوبا لها.

وكانت وسائل إعلام سعودية قد ذكرت ان محطة العربية وبأمر من الملك سلمان اعفت تركي الدخيل، من منصبه كرئيس لقناة العربية، وتم تعيين سلمان الدوسري بدلًا عنه، وذلك على خلفية بث القناة لفيلم وثائقي عن الامين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله.

وانطلقت في السعودية انتقادات واسعة للقناة ولمديرها عبر “هاشتاغات” على موقع “تويتر”، منها “العربية تدعم حسن نصر الله، العربية تطعن السعوديين في الظهر إعفاء تركي الدخيل”.

وطالب العديد من المغردين والمنتقدين بإغلاق القناة أو تغيير إدارتها الحالية, كما طالب مغردون بمحاكمة الدخيل، معتبرين ما حدث “خيانة في وقت الحرب تستوجب المحاكمة”، في حين ظهرت أصوات تدافع عنه باعتباره “كبش فداء ولن يغير هذا الأمر شيء في سياسة القناة”.

وكانت قناة العربية بثت فيلما وثائقيا عن السيد حسن نصر الله بهدف الإساءة اليه، لكن يبدو ان السحر انقلب على الساحر، حيث اعتبر متابعو القناة أن هذا الفيلم يدعم السيد نصر الله و”يطعن السعوديين في الظهر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى