الافراج عن امير المخدرات مقابل المنحة السعودية للجيش اللبناني

أكد ” مجتهد” المغرد السعودي المعروف بدقة اخباره, أن ” قرار إيقاف المساعدات السعودية للبنان ليس له دخل بسيطرة حزب الله على الجيش اللبناني, ولا سياسات الحكومة اللبنانية الموالية لسوريا”.. لافتا في سلسلة تغريدات اطلقها امس السبت عبر صفحته على تويتر, إلى أن هذا “القرار مرتبط بانهيار مفاوضات إطلاق سراح الأمير المعتقل بتهمة تهريب مخدرات وفشل الحكومة اللبنانية في منع الحزب من ابتزاز السعودية بالأمير”.

ونقل “مجتهد” عن آل سعود قولهم: “أن حزب الله يمارس الابتزاز هذه المدة على السعودية بأمل الحصول مطالب معينة مقابل اطلاق سراح الامير عبد المحسن بن وليد بن عبد المحسن بن عبد العزيز”.

وأضاف المغرد السعودي المعروف يقول : أن آل سعود قد وافقوا على المطالب التي يمكن التستر على تنفيذها لكنهم رفضوا المطالب المحرجة لأنها خطرة على شرعيتهم ومصداقيتهم المحلية والإقليمية، متابعا “ولم يصلني حتى الآن تاريخ اللحظة المحددة التي أدت لانهيار المفاوضات, ويأس آل سعود من احتمال التمكن من إطلاق سراحه, وربما تتضح الصورة لاحقا.”

وشدد على أن”الحكومة السعودية تعتبر انه بإعلان القرار بهذا الصوت العالي ستضطر كل الأطراف اللبنانية للضغط على حزب الله لإطلاق الأمير, ثم تعيد المساعدات، واذا ما أطلق سراح الأمير فسوف تعود المساعدات فورا، لكنها لن تعلن حتى لا تنفضح العلاقة، بل ربما يتأخر الإعلان لأسابيع أو أشهر.. والله أعلم.”‎

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى