علاوي والاتحاد الاشتراكي يعزيان بالفقيد المصري هيكل

نعى حزب الاتحاد الاشتراكي العربي الديمقراطي في سوريا, الفقيد المصري الكبير محمد حسنين هيكل.

وقال في بيان صادر عنه امس, ارسل نسخة منه “للمجد”, ان الأمة العربية قد فقدت برحيل هذا الاستاذ, منارة سياسية وثقافية وصحافية بارزة في عالمنا العربي المعاصر .. حيث أنه رافق مسيرة ثورة 23 يوليو 1952 في كافة مراحلها وتطوراتها , وقام بتوثيق الأحداث السياسية على مدى سبعة عقود مضت , وكان شاهداً ذا مصداقية وطنية وقومية عالية, وشخصية تملك مواصفات ومؤهلات جعلت الرئيس جمال عبد الناصر يقربه من مركز القرار السياسي , وأصبح وزيراً للإرشاد القومي في عهده .

واضاف الحزب يقول في بيانه: لقد كانت مقالاته الأسبوعية في الأهرام ” بصراحة ” تقرأ في غالبية العواصم العربية لمصداقيتها , فقد كان مركزاً إعلامياً لا يضاهى .. بل ويتمتع بثقة واحترام الشارع العربي, لأن ما يطرحه كان تعبيراً عن الموقف السياسي للجمهورية العربية المتحدة , كما أن الراحل هيكل قد ارتقى بمهنة الكتابة والثقافة والصحافة في مصر لتكون على مستوى التطور العالمي.

وختم الحزب بيانه بالقول : لقد فقدنا برحيله آخر عمالقة الصحافة الملتزمين بقضايا شعوبهم .. وآخر غصن أخضر من ذلك الزمن الجميل .. زمن جمال عبد الناصر .. زمن البناء لحاضر ومستقبل الإنسان العربي وكرامته وحريته واستقلاله .. وإننا في حزب الاتحاد الاشتراكي العربي الديمقراطي نتقدم للأمة العربية بأحر التعازي , وللشعب المصري الشقيق ولأسرة فقيد الأمة.

رحم الله محمد حسنين هيكل وأسكنه فسيح جناته

ومن جانبه قدم الدكتور إياد علاوي رئيس ائتلاف الوطنية العراقية العزاء للامة العربية، وللرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، وللشعب المصري, بوفاة الكاتب والمفكر هيكل.

وقال في برقية بعثها للرئيس المصري عبدالفتاح السيسي : أعزيكم وأنفسنا والأمة العربية وشعب مصر الكريم وأسرة الفقيد محمد حسنين هيكل، والذي رافق عصر التحديات الكبرى لمصر وأمتنا العربية وأبدع بعطائه.

واضاف علاوي يقول : وبهذا فقدنا شاهداً على العصر وكاتباً فناناً في عرضه لقضايا مصر والعرب المعقدة وكانت له تنبؤات مهمة وقد تحققت, ولا شك ان فقدان هذه الشخصية يزيدنا تعلقاً والتزاماً بوحدتنا, وتضامننا لعبور عصر التحديات الكبرى الجديدة التي نواجهها الآن.

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى