موجة انجماد غير مسبوقة تجتاح الاردن

توقع موقع “طقس العرب” أن يستمر تأثير المُنخفض الجوي والكُتلة الهوائية شديدة البرودة على الاردن اليوم الثلاثاء،حيثُ تهطل الأمطار بمشيئة الله، على شكل زخات غزيرة أحياناً في العديد من المناطق, بالأخص الوسطى والجنوبية، إضافة إلى الثلوج، المتراكمة على فترات، في المناطق التي ترتفع أكثر من 800 متراً عن سطح البحر في أجزاء من وسط وجنوب الاردن.

كما يتوقع هذا الموقع أن تهبط درجات الحرارة ليلاً بشكل لافت اعتباراً من ليلة الثلاثاء/الأربعاء، إلى حول أو ما دون الصفر المئوي، حيثُ يُتوقع تشكُل الانجماد في أجزاء مُختلفة من الاردن.

كما يُتوقع أن تشتد موجة الانجماد مع ليلة الأربعاء/الخميس، حيثُ تهبط درجات الحرارة الصُغرى إلى ما دون الصفر المئوي وبشكل لافت في أغلب المُدن الأردنية، حيثُ يُتوقع أن تصل إلى ما دون 5 درجات مئوية تحت الصفر في بعض المناطق.

وهنالك مؤشرات على استمرار تشكُل الانجماد ليلة الخميس/الجُمعة أيضاً، مع انخفاض درجات الحرارة مُجدداً دون الصفر المئوية.

وقد حذّر موقع “طقس العرب” المواطنين الاردنيين من خطر حدوث الانزلاقات للمُشاة وللمركبات على الطرقات خلال ساعات المساء والليل والصباح الباكر من الأيّام المذكورة.

كما نصح المواطنين باتخاذ الإجراءات اللازمة بخصوص أنابيب (مواسير) المياه التي قد تتعرض للتجمُد والانفجار خلال الليالي المذكورة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى