مجموعة الشهيد القنطار تفجر عبوة بدورية اسرائيلية

 

أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان، أن مجموعة الشهيد القائد سمير القنطار، قامت بتفجير عبوة ناسفة كبيرة بدورية الاحتلال الاسرائيلي في منطقة مزارع شبعا المحتلة.

وبحسب قناة “المنار”، فقد أشارت المقاومة الإسلامية إلى أن “مجموعة الشهيد القنطار فجرت عبوة ناسفة على طريق زبدين – كفرا في منطقة مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بمجموعة اسرائيلية مؤللة مما أدى إلى تدمير آلية من نوع هامر وإصابة من بداخلها”.

من جهتها، قالت مصادر أمنية لقناة “المنار”، إن “إحدى الآليات التي استهدفتها المقاومة الإسلامية في مزارع شبعا المحتلة كانت تقل ضابطا إسرائيليا كبيرا”.

ومن جانبها اعترفت مصادر إعلامية عبرية، بوقوع انفجار استهدف آليتين عسكريتين تتبعان لقوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء امس الاثنين، على الحدود اللبناينة مع فلسطين المحتلة، بالقرب من مزارع “شبعا” اللبنانية.

وأشارت المصادر، إلى أن المدفعية الإسرائيلية “ردّت” بقصف مناطق لبنانية في أعقاب الانفجار، “الذي  استهدف جرافتين عسكريتين لجيش الاحتلال، كانتا تقومان بعمليات شق طريق في المكان”.

ولفتت المصادر الإعلامية العبرية، إلى أن جيش الاحتلال طلب من المستوطنين “البقاء بعيداً عن المناطق الحدودية”، بالتزامن مع إغلاق الشوارع والمدارس شمالي فلسطين المحتلة، ودفع بتعزيزات عسكرية إلى المنطقة.

وأضافت أن جيش الاحتلال “رفع حالة التأهب إلى الدرجة القصوى”، وحلّقت طائرات حربية إسرائيلية في سماء الجنوب اللبناني.

يُذكر أن الأمين العام لـ “حزب الله” اللبناني، حسن نصر الله، هدد قبل عدة أيام في خطاب متلفز، بالرد على اغتيال سمير القنطار، وهو أحد قيادات الحزب، وعميد الأسرى اللبنانيين المحرّرين من المعتقلات الإسرائيلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى