”داعش” تستخدم الطيور بالعمليات الانتحارية

في خطة شبه جنونية، يعتزم تنظيم داعش تدريب الطيور على الاعمال الانتحارية لمهاجمة الطائرات الحربية التي تقصف معاقل التنظيم في سوريا والعراق.
فقد نشر أحد الحسابات الرسمية المؤيدة للتنظيم على موقع ”تيلغرام”، خطة تفصيلية بهذا الخصوص تحت عنوان : ”طريقة جديدة لإسقاط الطائرات الحربية”.
وحسب تقرير نشره موقع ”فوكاتيف” الأمريكي، تستهدف الخطة التي تبدو للوهلة الأولى جنونية الطائرات الحربية الروسية والامريكية وغيرها من الطائرات التي تغير على التنظيم، لكن لدى التدقيق في تفاصيلها تبدو قابلة للتطبيق ومثيرة للمخاوف خاصة أنها تقترح أنواعا معينة من المتفجرات والطيور التي يمكن تهريبها إلى المناطق الساخنة التي تدور فيها رحى الحرب داخل العراق وسوريا لاستخدامها في الهجوم.
وتقوم الخطة على تزويد الطيور بحزام ناسف صغير يسهُل حمله، وتدريبها على استهداف الطائرات الحربية في ست خطوات سهلة وتفجيرها، الأمر الذي يجعلها ”طيورا انتحارية”.
ومن المرجح ان تشتمل الخطة على استخدام متفجرات من نوع ”يوريا” الذي أعلن ”داعش” استخدامه في تفجير الطائرة الروسية في سيناء، فيما يقول الموقع ان بحوثا كافية حول هذا الأمر قد اجريت، وان نوعين معينين من الطيور يستطيعان القيام بهذه المهمة من حيث قدرتهما على الارتفاع وسرعتهما في الطيران، وهما طائر الشاهين، والنسر المرقط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى