جماعة الاخوان تهرب الى الامام بعد فشل كل جهود المصالحة

تتجه جماعة الإخوان المسلمين إلى إجراء انتخابات داخلية لاختيار قيادة جديدة للجماعة في نهاية شهر شباط المقبل، بعد فشل كل مبادرات إنهاء الخلاف الدائر حالياً بين أطراف الجماعة.
وكشف عضو المكتب التنفيذي في الجماعة أحمد الزرقان لـ”قدس برس”، ان المراقب العام الدكتور همام سعيد كلف المكتب التنفيذي للبدء بإجراء انتخابات لاختيار قيادة جديدة للجماعة تتسلم مهامها في نهاية نيسان المقبل بعد انتهاء فترة المراقب العام الحالي للجماعة.
وبين الزرقان” إن جميع المبادرات التي أطلقت في الفترة الماضية لم تؤد للوصول إلى حل توافقي داخل الجماعة ينهي الخلاف القائم، مشيرا إلى أن الانتخابات ستحدد القيادة المقبلة للجماعة، وأن من يريد التغيير عليه أن يذهب إلى الصندوق.
وأوضح أن المكتب التنفيذي شرع بترتيب إجراء الانتخابات، عبر إحصاء أفراد ”الإخوان” في الأقسام لمعرفة حصة كل شعبة من مجلس الشورى، الذي ينتخب بدوره المراقب العام ويضع الخطط العامة للجماعة.
وشهدت الشهور الماضية طرح العديد من المبادرات الهادفة لإنهاء الخلاف الدائر بين قيادات الجماعة، كان آخرها مبادرة ”النقباء” قبل أسبوعين، التي لم يتم قبولها من أطراف عدة داخل الجماعة، إضافة الى مبادرة ”الشراكة والإنقاذ” التي أطلقها ”حكماء الإخوان”، والتي وصلت هي أيضا إلى طريق مسدود.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى